الخميس , سبتمبر 29 2022
أخبار عاجلة
تيمور السبكى

قرار صادم للمصريين من غرفة صناعة السينما بشأن حلقة تيمور السبكى .

أصدرت لجنة التحقيق المشكلة من غرفة صناعة الإعلام، قراراتها بخصوص قضية استضافة تيمور السبكي، أدمن صفحة «يوميات زوج مطحون»، على فيس بوك ببرنامج ممكن المذاع على قناة cbc، ويقدمه الإعلامي خيري رمضان ، والذي صدرت من قبله تجاوزات في حق نساء الصعيد.
وقررت اللجنة تبرئة الإعلامي خيري رمضان، من أي مخالفة قانونية، وقالت إنه تعامل بشكل احترافي مع السبكي، وتحفظ على تعميم الضيف والإحصاءات الواردة في حديثه، وهو ما جعل اللجنة تستبعد وجود مخالفة من قبل خيري رمضان أو فريق إعداد برنامج ممكن، جاء  قرار التبرئة على غير رغبة المصريين الذين كانوا يتوقعوا معاقبة  الإعلامى خيرى رمضان لإستضافتة شخص مثل تيمور السبكى

وأكدت اللجنة على ضرورة التدقيق في اختيار الشخصيات التي يتم استضافتها، كما دعت وسائل الإعلام إلى عدم الاعتماد على المواد المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها في كثير من الأحيان تكون مشوهة وغير معبرة عن الحقيقة.

كما أكدت اللجنة أيضًا على قرارها السابق بمقاطعة تيمور السبكي، ومنع ظهوره في القنوات أعضاء الغرفة، كما تقف بجانب أية إجراءات قانونية ضده، مضيفة أنها تثمن موقف قنوات cbc، والإعلامي خيري رمضان، في الالتزام بقرارات اللجنة.

وطالبت اللجنة من الحكومة ومجلس النواب، الإسراع في إصدار القانون الموحد لتنظيم الإعلام، لضمان الحريات والمسؤوليات الإعلامية.

شاهد أيضاً

تعرف قيمة الزيادة في مختلف مقاطعات كندا بعد قفزة الارتفاعات في أسعار البنزين

كتبت ـ أمل فرج شهدت بعض المقاطعات الكندية قفزة قياسية في أسعار البنزين، خلال تعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *