الإثنين , سبتمبر 26 2022

باحث : يتقدم بمقترحات لحل مشكلة المرور فى مصر .

واقع مرير نعيش فيه ويعيش فينا وأثار جدلا واسعا بين فئات و طبقات المجتمع ومع ارتفاع معدلات حالة الزحام الشديد والتكدس المروري الذي تشهده بعض العواصم والمدن العالمية ومن بينها القاهرة باتت الحاجة ملحة لإيجاد حلول سريعة تحتوي هذة الأزمة التى تتسبب فى خلق حالة تسود المجتمع من المشاكل الإجتماعيه والنفسية والاقتصادية .
ومن جانبه صرح الباحث ” عزت فتحي ” لـ جريدة الأهرام الجديد الكندي أن أزمة المرور فى مصر لها حلول سريعة يتعين على المسؤولين ودوائر صنع القرار الاهتمام بها وتشكيل لجان خاصة تجتمع مع أصحاب الرأى و الباحثين لمناقشة هذا الملف لتثنى لنا وضع خطة محكمة وحسم هذة القضية على أرض الواقع بعيدا عن التصريحات التى تحمل فى طياتها اليأس والفشل .
وأضاف ” فتحي ” أن لديه بعض المقترحات لحل أزمة المرور برمتها فى مصر أبرزها .
أولا : أن يتم توفير سيارات نقل جماعي ( عادي , مميز ) علاوة على سحب السيارة من المالك وذلك مقابل حصولة على 5 كارنيهات على الأكثر وذلك للانتقال بها هو و أسرتة من خلال النقل الجماعي بدون مقابل لمدة محددة
ثانيا : تخصيص سيارة بلون معين لكبار السن والمسؤولين وذوى الاحتياجات الخاصة .
ثالثا : تنظيم مواعيد خروج الموظفين والمدارس في مواعيد مختلفة لتفادي الخروج فى وقت واحد وينتج عن ذلك التكدس المروري .
رابعا : سحب السيارة من مالكها اذا قام بارتكاب ثلاثة مخالفات خلال السنة الواحدة .
خامسا : عمل شبكة مرور سياحية تربط المناطق والأماكن السياحية بعضها البعض .
سادسا : نقل المؤسسات والهيئات الحكومية من العاصمة وتوفير جراجات تستقبل السيارات التى تحمل الارقام الفردية فى يوم والزوجية فى اليوم الاخر .
وطالب ” فتحي ” مجلس النواب و القيادة السياسية بتوفير قنوات اتصال بين الباحثين و المجتمع المدني وبين دوائر صنع القرار لتعزيز قيم النهوض بمصرنا الغالية فى شتى المناحي والمجالات المجتمعية والاقتصادية والصناعية .

شاهد أيضاً

تراجع شعبية فورد في أونتاريو

كتبت ـ أمل فرج أجرى أنجوس ريد مسحا جديدا كشف عن تراجع شعبية دوج فورد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *