السبت , أبريل 20 2024

كارثة بمياه الإسكندرية تؤدى الى إصابة 46 شخص و17 سيارة إسعاف تنقل المصابين .

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم ، نقل 46 حالة من مجمع مدارس السيوف بالإسكندرية وبعض المرضى والعاملين بالمدارس إلى المستشفيات لتلقي العلاج بعد شعورهم بضيق تنفس نتيجة حادث تسرب غاز بمحطة المياه الموجودة خلف مجمع المدارس المذكور.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه فور الإبلاغ عن الواقعة اليوم، توجهت 17 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث ونقلت 46 حالة إلى المستشفيات ، حيث تم نقل 28 إلى المستشفى الميري الجامعي منهم 10 حالات بالقسم الداخلي و18 حالة بقسم السموم ، إضافة إلى نقل 3 حالات إلى مركز طبي السيوف وحالتان لمستشفى جمال عبد الناصر التابعة للتأمين الصحى و5 حالات لمستشفى الجمهورية و4 حالات لمستشفى رأس التين و3 حالات لمستشفى فوزي معاذ وحالة لمستشفى أطفال الأنفوشي.

ولفت إلى أن هناك بعض الحالات توجهوا إلى مراكز طب الأسرة الموجودة في محيط مجمع المدارس وهي مراكز السيوف ودانا والنواتيه والقلعة والمطار، حيث تم إسعافهم وخرجوا لتحسن حالتهم.

وفور وقوع الحادث توجه الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية يرافقه فريقان من إدارة صحة البيئة وإدارة الرصد البيئي لأخذ عينة من المياه وقياس نسبة الكلور بها، وكذلك قياس مدى انبعاثات الغازات بالمنطقة، حيث وجد إنها في الحدود المسموح بها.

شاهد أيضاً

الزمالك

وفاة محمد مدحت المعد البدني لنادي الزمالك.. والدكتور جمال شعبان السكتة القلبية زادت بين الشباب والرياضيين

توفى محمد مدحت المعد البدنى في نادي الزمالك الشاب الخلوق المتجوز منذ ٤ شهور توفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.