الأربعاء , أكتوبر 27 2021

نبيلة مكرم : تكشف عن حقيقة شهادات بلادى ومن هم ورائها …

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن شهادات استثمار «بلادي» التي تم الإعلان عنها للمصريين في الخارج، إحدى الطرق لجلب الدولار الأمريكي لمصر من الخارج، وتوفير نوع من الدعم للاقتصاد المصري.
وأضافت «مكرم» خلال لقائها ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الثلاثاء، أن كافة المعلومات الخاصة بالشهادات، موجودة في المواقع الإلكترونية للبنوك، مؤكدة أن هذه الشهادات متاحة لكافة المصريين بالخارج شرط إثبات الجنسية المصرية وبيانات الإقامة في الدولة المضيفة.
وأوضحت أن طرح مبادرة شهادة بلادي الدولارية، جاءت تلبية لرغبة المغتربين لخدمة اقتصاد بلادهم وليست فكرة الحكومة نفسها، مؤكدة أن إطلاق المبادرة تم بعد التنسيق مع البنك المركزي المصري، و3 بنوك محلية هي مصر والأهلى والقاهرة.
وأكدت أن المبادرة راعت كافة احتياجات المصريين بالخارج، وتم توفير الفرصة لهم لإصدار الشهادات بأسمائهم أو لأبنائهم القصر لفئة 100 دولار ومضاعفاتها بدون حد أقصى، مشيرة إلى أن سعر العائد ثابت ويبلغ 3.3% للشهادة مدة سنة، و4.5% للشهادة مدة 3 سنوات، و5.5% للشهادة مدة 5 سنوات.
وتابعت: «العائد يصرف بالدولار الأمريكى كل 6 شهور، كما تسترد الشهادة بعد انتهاء مدتها بكامل قيمتها وبالدولار، ولا تسترد الشهادة التي مدتها عام واحد إلا بعد انتهاءه، فى حين إمكانية استرداد قيمة الشهادات التي مدتها 3 أو 5 سنوات بعد 6 أشهر فقط».

شاهد أيضاً

جاستس الدولية للاستشارات توضح طرق فض المنازعات سلميًا

سعى المجتمع الدولي قديمًا إلى حل خلافاته، وما ينشب من نزاعات دولية بطريق القوة البدنية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *