الخميس , مايو 20 2021

المصريين بالخارج وراء قرار البنك المركزى الخاص بإلغاء الحد الأقصى والأدنى للإيداع والسحب.

 تسعى الدولة بكل ما  تملك الى إنجاح  فكرة الشهادات الدولارية  للمصريين بالخارج المسماه ” بلادى” ومن أجل ذلك أصدر البنك المركزى قراراً اليوم بإلغاء الحد الأقصى والأدنى للسحب والإيداع بالبنوك  بالنسبه للأفراد ، حيث أرجع أحمد آدم الخبير المصرفي، قرار البنك المركزي بإلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب النقدي بالبنوك بالنسبة للأفراد الطبيعيين إلى تهدئة أي مخاوف للمصريين بالخارج بخصوص ضمان حصيلة شهادات ادخار “بلادي” الدولارية والتي طرحتها 3 بنوك حكومية الأسبوع الماضي لهم فقط.

وأكد الخبير أيضا  إن ما تردد بشأن استخدام البنوك أموال العملاء لدعم احتياطي النقد الأجنبي للبنك المركزي، أثار مخاوف البعض من استرداد هذه الأموال من البنوك في وقت الحاجة خلال الفترة الحالية، وتزامن ذلك مع طرح شهادة “بلادي” مما قد يؤثر في مدى الإقبال عليها.
وأضاف أن البنك المركزي أراد بقرار إلغاء الحد الأقصى للإيداع والسحب النقدي أن يؤكد أن هذه مخاوف في غير محلها، وأن يرد على هذه الشائعات بفتح الباب بكل حرية للعملاء الأفراد بسحب وإيداع أموالهم من العملات الأجنبية في أي وقت.
ويضمن البنك المركزي المصري لمالك شهادة “بلادي” الحق في تحويل عوائدها وقيمتها الاستردادية إلى حساب العميل بخارج مصر بالدولار الأمريكي وبدون حد أقصى للتحويل.

 

 لمشاهدة أخبار تخص الجاليات المصرية بالخليج أضغط هنا وهناوهنا.. وهنا 

شاهد أيضاً

السعودية تعلن عن إجراءات جديدة خلال الأشهر القادمة

أمل فرج صرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه بناءً على ما رفعته الجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *