السبت , أبريل 20 2024

إحالة رئيس نيابة أمن الدولة الى التفتيش القضائى بعد مشادة مع رئيس محكمة داخل القاعة فى قضية التخابر .

قرر رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار محمد شيرين فهمي، الخميس، إحالة رئيس نيابة أمن الدولة ضياء عابد ممثل النيابة العامة في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع قطر”، إلى التفتيش القضائي، وذلك عقب مشادة كلامية بينهما.
واعترض ممثل النيابة العامة بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع قطر”، على عدم سماح محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، مرتين، لإبداء ملحوظاته وتعقيبه على أقوال دفاع المتهمين.
وأثبتت المحكمة، بحسب ما ذكره مراسل «ONA» بجلسة المحاكمة اليوم، أنه ردا على ما عقبت به النيابة العامة، تشيرا إلى أنه إعمالا للقانون بنص المادة 243 من قانون الإجراءات، فإن إدارة الجلسة منوط برئيسها وله وحده فقط أن يقر من يتحدث، ومن لا يتحدث، وأنه إذا أخل احد بنظام الجلسة، كان للمحكمة أن تأمر بإخراجه منها، وإن كان من العاملين بالمحكمة المنعقدة، فيجوز لها توقع جزاء تأديبي باعتباره رئيسا للمصلحة فيقوم بتوقيع الجزاء المناسب على من يخل بهذا النظام .
وطلب ضياء عابد رئيس النيابة العامة من المحكمة الحديث و التعقيب، إلا أن “فهمي” رفض وقال له “اتفضل إجلس”، إلا أن رئيس النيابة رفض قائلا “تلك المادة من القانون لا تعني ممثلي النيابة العامة وأنه يحتفظ بحق التعقيب في نهاية الجلسة”.
وأصر ممثل النيابة العامة على أن تثبت المحكمة بمحضر الجلسة بأن النيابة طلبت التعقيب، وأن المحكمة رفضت ذلك، فطلب منه رئيس المحكمة الجلوس قائلا له :”اجلس يا سيادة النائب”، فرفض فأصدر قراره السابق بحقه.

شاهد أيضاً

استراليا

دعوة للصلاة علي ضوء الشموع لعودة الأمان والسلام لمدينة سيدني في أعقاب الحوادث الإرهابية الأخيرة

دعا الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا ، روؤساء وقيادات كنائس مدينة سيدني بجميع طوائفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.