الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

طرق مبتكرة لتنظيف صالون السيارة لن تتخيلها .

عادة ما يتعرض صالون السيارة إلى العديد من الأوساخ والبقع الناجمة عن أسلوب الحياة اليومي داخل المركبة، فبدءاً من المأكولات التي يتساقط بعضها على الفرش ومرورًا بمساحيق التجميل وانتهاءًا بالمواد الكيميائية كأحبار الكتابة.

وقد يحتاج تنظيف تلك الاتساخات الكثير من الوقت لدى مراكز التنظيف المتخصصة وكذلك دفع الكثير من الأموال، إلا أن هناك بعض الأشياء التي تتواجد بين أيدينا وأمام أعيننا يوميًا يمكنها المساعدة في حل تلك المشكلات وبطرق زهيدة جدًا.

1- الملح والماء

بعض الأمور الأكثر إزعاجًا داخل السيارة بقع الدماء التي قد تكون سببًا في تذكر مواقف لا يرغب مالك السيارة تذكرها فيمكن من خلال الملح والماء الساخن إزالة تلك الذكريات الأليمة المتمثلة في تلك البقع.

2- المياه الغازية

الشاي والقهوة اللذان عادة ما تكون أبقاعهما حاضرة في كل سيارة وكذلك العلكة التي تلتصق بمقاعد السيارات بشكل مزعج يمكن ببساطة إزالتهم بالمياه الغازية أو الصودا.

3- مسحوق غسيل

يمكن لمالك السيارة الذي تعرض فرش سيارته لبقعة شيكولاته مثلاً أن يستخدم قطعة من القماش المبلل بالماء ومسحوق غسيل مركز للتنظيف، كذلك مساحيق تجميل السيدات يمكن إزالة البقع التي تخلفها بذات الطريقة ولكن بكمية مسحوق أكثر نسبياً.

4- مثبت الشعر

الأوساخ والبقع التي تسببها أحبار الكتابة فمن الممكن التخلص منها باستخدام مثبت الشعر “الإسبراي” وذلك برش البعض منه على مكان البقعة ومن ثم تركه لدقيقة ثم مسحه بقطعة قماش جافة.

5- كريم الحلاقة

من الأمور المزعجة حقًا والتي تخلف بالإضافة إلى البقع أوساخًا عن طريق التصاق الأتربة بها هي الزيوت والمايونيز والمواد التي تحوي على عناصر زيتية مشبعة فيمكن التخلص منها عن طريق كريمات الحلاقة الخاصة بالرجال حيث يتم وضع جزء مكان البقعة وتدليكها حتى تزول البقع.

5 6 7 8

شاهد أيضاً

نقاط مهمة حول حديث الأنبا مكاريوس التفصيلي بخصوص قرية الفواخر بالمنيا

فندت الإعلامية جورجيت شرقاوي عدد من النقاط المهمة حول حديث نيافة الأنبا مكاريوس التفصيلي بخصوص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.