الأحد , مايو 16 2021
وزير العمل

رسميا : وزير العمل السعودى يتحدث عن مصير العمالة المصرية المستغنى عنها .

شدد الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، وزير العمل السعودي، على أن العمالة المصرية محل ترحيب ورعاية ودعم من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيرًا إلى أن وزارة العمل السعودية، لا تلوا جهدا لبذل كل الجهود لتذليل أيه مشاكل تعترض العمالة المصرية فى إطار العلاقات الطيبة والتنسيق المستمر والدائم مع وزارة القوى العاملة المصرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير القوي العاملة جمال سرور، ووزير العمل السعودي، على هامش اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية بشرم الشيخ، لبحث أوضاع العمالة المصرية بالسعودية عامة، وبصفة خاصة، العاملين الذين لم يتم صرف رواتبهم بمجموعة التشغيل والصيانة بشركة بن لادن بالمملكة، فى قطاع العمارة الذي يقوم بتنفيذ مشروع تطوير الحرم المكي، ويتم الاستغناء عنهم.

وأكد الحقباني لوزير القوى العاملة، أنه في حالة الاستغناء عن العمالة المصرية في مجموعة “بن لادن” يمكن للعامل نقل خدماته على صاحب عمل آخر حسب رغبة العامل، مع حفظ جميع حقوقه فى المجموعة، وفى حالة رغبته في العودة إلى مصر يمكنه توكيل أحد معارفه لصرف مستحقاته لدى الشركة.

وأصدر جمال سرور تعليماته للمستشار العمالي بمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة هذا الأمر والتأكد من حصول كل العمال المصريين بمجموعة التشغيل والصيانة بشركة بن لادن على حقوقهم كاملة.

شاهد أيضاً

كارثة جديدة تضرب الصين

نازك شوقى أعلنت وسائل إعلام صينية عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 218 آخرين بجروح جراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *