السبت , مايو 15 2021
الزند

موجة غضب ضد الزند والجميع يؤكد أنها معركته الأخيرة والمحاكمة قادمة لا محاله .

سادت حالة من الغضب الشديد بين الصحفيين والمحامين ومشايخ وعلماء الأزهر الشريف، عقب التصريحات التى أدلى بها المستشار أحمد الزند وزير العدل، أمس الجمعة، عن حبس الصحفيين حين قال «إن المخطئ يجب أن يلقى عقابه»، مضيفًا: “سأحاسب المخطئ أيا كانت صفته، إنشاء لله يكون النبى».. وتابع: «أستغفر الله العظيم».

وقال نبيه الوحش، المحامى إن تصريحات المستشار أحمد الزند وزير العدل المستفزة تعددت، وهو ما يستوجب عزله فورا، لأنه له أكثر من تصريح مستفز ومنها قتل 10 آلاف من الإخوان، بالإضافة لتصريحه الأخير الذى تناول فيها الرسول عليه الصلاة والسلام، لافتا إلى أن الزند فقد صلاحية الاستمرار بالوزارة بحنثه باليمين والدستور الذى أقسم عليه.

ولفت الوحش إلى أنه سيتقدم بدعوى جديدة لعزل وزير العدل من منصبه مرفقا فيها تصريحاته الأخيرة.

وأكد طارق أبو هشيمة، نائب مدير المركز الإعلامي لدار الإفتاء، أن كلام المستشار أحمد الزند وزير العدل لا يقصد منه الإساءة للنبى، وكان على سبيل البلاغة والمجاز، ولا يقصد منه شخص النبى الكريم، ولكنه يقصد أن يبث فى نفوس الآخرين العقاب والردع، مطالبا بعدم تحميل الموضوع فى سياق الحرام والحلال.

وأوضح أبو هشيمة أن المستشار الزند خانه التعبير، وأكد أن هذه المقولة تقال فى سياق العقاب، باعتبار أن من آمن العقوبة ارتكب الخطأ.

ورفض جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين الرد على أزمة تصريحات الزند بحبس الصحفيين، مؤكدا وجود خصومة قضائية مع وزير العدل وطلب عدم التصريح فى هذا الأمر.

وقال الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس، عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، إن التصريحات التى أدلى بها وزير العدل عن حبس الصحفيين تعتبر جزءًا من التصريحات المتضاربة التى أدلى بها خلال الفترة القليلة الماضية، ومنها إصدار قانون بمعاقبة والد الإرهابى وغيرها، موضحا أن سكوت مؤسسة الرئاسة والرئيس عبد الفتاح السيسى تعني موافقتهما على هذه التصريحات والأفعال.

يذكر أن الإعلامي حمدي رزق استضاف أمس الجمعة أحمد الزند وزير العدل في برنامجه «نظرة»، المذاع على فضائية “صدى البلد”، وقال المستشار الزند إنه غير راض عن سير العدالة فى مصر الآن، وأضاف بشأن حبس الصحفيين “إن المخطئ يجب أن يلقى عقابه”، مضيفًا: «سأحاسب المخطئ أيا كان صفته، إنشالله يكون النبى»، وتابع: «أستغفر الله العظيم»، مؤكدًا أنه ليس فى خصومة مع الصحفيين، مؤكدًا أن قانون التظاهر لم يجر به أى تغيير حتى الآن.

شاهد أيضاً

الأمن ينجح فى انتشار جثة حماده القسيس

أمل فرج انتشلت رجال الإنقاذ النهري، بمركز أبوقرقاص، في جنوب محافظة المنيا، صباح اليوم، جثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *