الإثنين , مايو 17 2021
دولار

تجار العملة يمتنعون عن بيع الدولار وتخزينه.. استعداداً لرفع الدولار الى اسعار غير مسبوقة.

 لا تمر دقيقة واحدة فى مصر الأن إلا   ويحدث فيها تغيير   فى التعاملات المالية فالصراع الدائر الأن بين البنك المركزى وبين تجار  العملة  صراع شرس ، فبعد توجية البنك المركزى ضربة قوية الى تجار العملة  وشركات الصرافة ، الجميع يؤكد بأنهم لن يصمتون أمام ذلك الأمر  ويستعدون لتوجيه ضربة قوية للبنك المركزى وللشعب المصرى ،  وبالفعل  أكد  جميع  المتعاملين إن تجار السوق السوداء امتنعوا عن بيع الدولار وتعمدوا تخزينه تمهيدا لتوجيه ضربة للبنك المركزى ورفع الدولار إلى مستويات قياسية قد تصل إلى 11 جنيها.

وأضاف أن البنك المركزى باغت السوق السوداء بتخفيض قياسى للجنيه وطرح عطاءً استثنائيا، الأمر الذي كبد البعض خسائر فادحة خاصة صغار المضاربين.

وكشف عن أن كبار التجار والمضاربين لم يتأثروا بشكل كبير بقرار التخفيض، مشيرا إلى أن الدولار بالفعل هبط إلى 9 جنيهات بالسوق السوداء، أمس الإثنين، لكنه ارتفع اليوم إلى 930 قرشا.

وكان البنك المركزي، خفض سعر الجنيه، أمس الإثنين، بمقدار 112 قرشًا في أول تخفيض رسمي في عهد طارق عامر محافظ البنك المركزي.

وباع المركزي 198.1 مليون دولار في عطاء استثنائي لتغطية واردات سلع إستراتيجية أساسية بسعر 8.85 جنيهات للبنوك من 7.73 جنيهات في العطاء الدوري السابق مساء أمس الأحد.

وطرح البنك المركزي اليوم الثلاثاء عطاء استثنائيا جديدا بقيمة 200 مليون دولار لتغطية واردات سلع إستراتيجية أساسية.

شاهد أيضاً

مجموعة جاستس للاستشارات تعلن عن عدد من الوظائف داخل مصر

تتشرف إدارة جاستس الدولية للاستشارات ان تعلن عن حاجتها لشغل الوظائف التالية بمقرها بمصر : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *