الجمعة , مارس 29 2024
رهبان دير وادى الريان

حبس الراهب بولس الريانى 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة حرق لودر .

قررت نيابة أبشواي، اليوم ، حبس الراهب المشلوح «بولس الرياني» ويدعى «ماهر عزيز حنا» 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بإشعال النيران في «لودر» تابع لشركة المقاولين العرب المكلفة بتنفيذ طريق الفيوم الواحات.
وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الفيوم قد ألقت القبض على الراهب «بولس الرياني» صباح أول أمس الأربعاء، بتهمة إشعال النيران في «لودر» أثناء تنفيذ قرار إزالة لجزء من سور واحة العيون في المحضر رقم 2779 لسنة مركز يوسف الصديق 2016 الذي حرره مسؤولو شركة المقاولون العرب.

ووجهت النيابة للراهب اتهاماً بإشعال النيران في معدات تابعة لشركة المقاولات أثناء استخدامها في إزالة جزء من سور واحة العيون للبدء في تنفيذ طريق الواحات عقب مغادرة حملة الإزالة التي قادها محافظ الفيوم قبل 3 أيام.

وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، ومخاطبة النيابات المختصة في الأحكام الصدارة ضده في القضية رقم 3457 جنايات يوسف الصديق لسنة 2011، عندما اتهمه باحثون بمحمية الريان في المحضر رقم 4441 إدارى مركز يوسف الصديق بتاريخ 28/12/2010 المتهم فيها باقتحام المبنى الإداري لمحمية الريان بمشاركة رهبان آخرين، والتعدي على باحثي منطقة العيون وإطلاق أعيرة نارية من 3 أسلحة آلية لإرهاب الموظفين وإرغامهم على ترك المنطقة. واتهامه في 8 قضايا أخرى لارتكابه مخالفات بناء وتعديات على أرض محمية وادي الريان بواحة العيون بالمخالفة لقانون البيئة والمحميات الطبيعية.

 الراهب
الراهب

شاهد أيضاً

أمريكا

المصريون يعلقون على زواج التؤام الملتصق “أهى زوجتين فى زواجه واحدة بدون غيرة “

بدون غيرة وكيد النساء المتمثل فى الزوجة الثانية ، التى وصلت فى بعض الحالات هى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.