الإثنين , مايو 17 2021

وزارة العمل السعودية تقرر وقف العمالة الميدانية عن العمل بسبب الأحوال الجوية .

ألزم فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة، اصحاب الاعمال بمحافظة جدة بايقاف عمالتها الميدانيين عن العمل وذلك نظرا للظروف الجوية والتقلبات المناخية التي شهدتها المحافظة اليوم، حيث قام مفتشوا فرع الوزارة بزيارة ميدانية للمشاريع التي يعمل فيها العمالة، طالبوا فيها مسؤولي المشاريع بايقاف عمل عمالتهم في مشاريعهم لحين تحسن الاجواء.
كما دعا مفتشو الوزارة أصحاب العمل في جدة بتوفير وسائل السلامة الوقائية ورفع مستوى ثقافة عمالتهم مع تلك الظروف المناخية، مؤكدين على اهمية نقل العمالة إلى مواقع سكنهم أو أماكن آمنه بالمشروع، مشددين على ان الوزارة ستوقع العقوبات بحق اصحاب المنشآت الغير ملتزمة بتنفيذ القرار الوزاري في حالة وجود ظروف مناخيه قاسية.
وتهدف الوزارة من خلال جولاتها التفتيشية إلى تقليل التكاليف الناجمة عن الخسائر والإصابات البشرية في العمل، وزيادة الإنتاجية من خلال توفير بيئة عمل آمنه للعاملين.
وجددت وزارة العمل دعوتها للتواصل مع هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم (19911)، من أجل تلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وإحالتها لوكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل لاتخاذ اللازم.

شاهد أيضاً

مقطع فيديو لكلب ضال يفترس طفلة 6 سنوات يثير فزع رواد السوشال ميديا

كتبت ـ أمل فرج لازالت أزمة الكلاب الضالة تثير فزع الشارع المصري؛ خاصة مع تزايد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *