الخميس , مارس 28 2024
السيدة المتهمة بمحاولة اغتيال الجهاد الإسلامى

بالصورة : سيدة حاولت اغتيال امين حركة الجهاد الإسلامى .

اكد قيادي في حركة الجهاد الاسلامي في لبنان لوكالة “وطن للانباء”وقوع محاولة لاغتيال الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي السيد رمضان عبد الله شلح.

واكد القيادي في اتصال مع وكالة “وطن للانباء” انه كانت هناك محاولة اغتيال تدبر في بيروت ضد الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح ، تم التعامل معها ، دون ان يوضح ذلك المصدر طبيعة ما جرى.

وكان تقريرا اعلاميا وصل وكالة “وطن للأنباء” يحتوي على معلومات حول تفاصيل محاولة الاغتيال

وهو كما يلي:
“الملف امني بامتياز ويتم متابعته مع الاجهزة الامنية المختصة” بهذه الكلمات المختصرة اجاب مصدر قيادي من حركة الجهاد الاسلامي في لبنان بعد الاتصال به للاستيضاح عن خبر تعرض صحافية مغربية للتحرش الجنسي من قبل نائب الامين العام للحركة زياد نخالة قبل ان يكشف لنا القصة الكاملة ، محاولة اغتيال الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان عبد الله.

القصة ظهرت الى العلن في تقرير نشره موقع “ليبانون ديبايت” تحت عنوان “هذا ما حصل في غرفة 530 في الكورال بيتش بين الصحافية وسيدنا الشيخ ” ، طبعا العنوان كما المضمون لا يخلو من الايحاءات الجنسية التي افقدته الكثير من جديته ، لكن ارتباط التقرير بالرجل الثاني في حركة الجهاد واحد رموز المقاومة الفلسطينية والانتصار الاخير ، امر يجبرنا على التوقف عنده مليا والبحث عن حقيقة ما جرى .

رواية الجهاد الاسلامي

قمنا بالتواصل مع قيادي رفيع في حركة الجهاد الاسلامي في لبنان طلب عدم الكشف عن اسمه ، في بداية الامر قال ان “الملف امني بامتياز وليس له علاقة بالعمل الصحفي” ، لكنه واصل شارحاً ما حصل منذ البداية : ” اتصلت الصحافية تحت اسم امل علوي بالقيادي في الحركة في قطاع غزة خالد البطش ،اخبرته انها داعمة للمقاومة

ومقربة من العائلة الحاكمة في المغرب وتعمل رئيس تحرير صحيفة الامل العربي وترغب باجراء لقاء مع الامين العام للحركة الدكتور رمضان عبد الله” فما كان من البطش الا ان اوصلها بزياد نخالة نائب الامين العام للحركة .
تم الاتفاق مع نخالة على ان تأتي الى لبنان وتجري لقاءا مع الامين العام لحركة الجهاد الدكتور رمضان عبد الله ،لكن الحركة عاودت الاتصال بها وهي لا تزال في قبرص واخبرتها بالغاء المقابلة “لدواعي خاصة” لكنها اصرت على انها ستأتي الى بيروت على أي حال .

موعد وصولها كان صباح يوم الجمعة 12-9-2014، يفيد المصدر ان الحركة قررت ايفاد القيادي نخالة لاستقبالها بالمطار كونها اخبرتهم انهم مقربة من العائلة المالكة في المغرب ،وبالتالي قد يكون برفقتها وفد من الديوان الملكي او تحمل دعما للمقاومة وايضا كنوع من التكريم لها .

لم ينفي القيادي في الجهاد الاسلامي ان ابو طارق نخالة قام بايصالها الى الفندق وقد اكدت مصادر اخرى انه صعد الى غرفتها بعدما اتصلت به وطلبت الحديث اليه بموضوع هام جدا ، وقد صعد مرافقوه معه الى الاعلى و”عندما دخل واحس ان شيئا ما يحضر خرج مباشرة بعد اقل من دقيقة” .

هنا احست امل علوي ان امرها انكشف “وحاولت تنفيذ خطة بديلة كي لا تعود فارغة اليدين ففبركت قصة الاعتداء عليها ” يتابع المصدر القيادي في الجهاد روايته للحادثة “في اليوم الثاني اتصلت بالقيادي في الحركة في غزة خالد البطش من هاتف الاستقبال في الفندق وبدأت كلامها بلومه وتحميله المسؤولية عن الغاء المقابلة مع الدكتور عبد الله قبل ان تخبره بروايتها وتحاول ابتزازه مهددة بتقديم شكوى قضائية” وهذا ما كان .

في هذا الوقت كان جهاز الامن في حركة الجهاد يواصل جمع المعلومات عنها وتحليلها قبل ان تختفي يوم الاحد وتغادر الاراضي اللبنانية الى جهة مجهولة قد تكون قبرص، والحركة اليوم تتعامل مع الموضوع على انها “عميلة تابعة للموساد الاسرائيلي او جهاز استخبارات عربي او غربي مدفوعة من قبله لاغتيال الامين العام للحركة الدكتور رمضان عبد الله او نائبه زياد نخالة ” .

المصدر القيادي ختم كلامه بالقول “هي انتحلت صفة صحافية واسم مستعار ولا شيء يؤكد جنسيتها المغربية سوى لهجتها ونحن سنتابع البحث عنها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والمختصة” .

بحثا عن امل في الفضاء العنكبوتي

تدّعي امل احمد (كما ورد اسمها في تقرير ليبنانون ديبايت) انها رئيس تحرير مجلة الأمل العربي التي تصدر في قبرص وانها تحمل الجنسية المغربية ومقربة من العائلة الحاكمة ولها مكانتها في الديوان الملكي المغربي وتناصر القضية الفلسطينية وتعتزم تقديم الدعم للمقاومة في غزة .

حاولنا التأكد من هذه المعلومات عبر الانترنت ، بعد البحث المعمق على محركات البحث عن مجلة الامل العربي لم نصل الا الى موقع متخصص بالبحث عن وظائف تظهر فيه امل هذه المرة تحت اسم “امل بوسعد” وتعرف عن نفسها بانها صحافية ترأس مجلة الامل العربي وتقيم في قبرص وتبحث عن وظيفة في المغرب .

هنا نتوقف لحظة ، فنحن امام صحافية تحمل ثلاث اسماء : امل احمد (في القضاء) وامل علوي (كما عرّفت للجهاد الاسلامي) وامل بوسعد (على الانترنت) ، فما الذي يدفعها الى حمل الاسماء هذه ؟
تساؤلات لا بد منها
امام هذه المعلومات كلها سواء التي كشفتها مصادر حركة الجهاد الاسلامي والتي حصلنا عليها من الانترنت لابد من طرح عدد من التساؤلات ، فان كانت امل احمد مغربية فعلا ومقربة من العائلة المالكة لماذا لم تتوجه الى السفارة المغربية كونها احدى رعاياها وهي الجهة المسؤولة فعليا عن متابعة هكذا ملف مع الاجهزة الامنية والقضائية اللبنانية ؟

بل قبل ذلك كيف لصحافية تبحث عن عمل ان تتحمل تكاليف السفر وتأتي الى بيروت ؟

بل كيف تأتي يوم الجمعة وتنتهي تأشيرتها بعد يومين ؟ فهل هذا سبب مغادرتها حقا اما انها هربت بعد انكشاف امرها ؟

هل هذا اسلوب عمل الموساد

عمليات الاغتيال الصامتة ليست بعيدة ابداً عن عمل جهاز الاستخبارات والمهمات الخاصة الاسرائيلي “الموساد” ، وليس اخرها اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح عام 2010 في غرفته في فندق بمدينة دبي الاماراتية من خلال فريق يحمل جوازات سفر اجنبية مزورة، وايضا اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بالسم عام 2004 

وحتى الآن لم يعرف طريقة وصول السم اليه ، وان عدنا الى الوراء اكثر نجد محاولة اغتيال رئيس المكتب السياسي حركة حماس خالد مشعل في الاردن عام 1997 حين دخل الاردن عميلان للموساد بجوازي سفر كنديين مزورين، ورافقهم في هذه العملية عناصر أخرى للدعم والاسناد وكذلك طبيبة من جهاز الموساد 

وغالبا بعد انجاز مهمته لا يعترف جهاز الموساد بالوقوف ورائها لكن بصماته تبقى ظاهرة كونه العدو الأول لفصائل المقاومة الفلسطينية .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.