الجمعة , أبريل 19 2024

بعد إستراليا إنفجار سيارتين ملغومتين بالسويد البلد الهادئ

swedden

الأهرام الجديد الكندي: بعد أقل من أسبوع علي حادثة حجز الرهائن في مقهي وسط مدينة سيدني الإسترالية والتي راح ضحيتها ثلاثة أشخاص إستراليين، كان من بينهم الإرهابي محتجز الرهائن، أعلنت السويد اليوم عن حادث إرهابي بسبب إنفجار سيارتين ملغمتين.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة ليندا بليم أن الانفجارين لم يسفرا عن وقوع إصابات، مشيرة إلى أنهما وقعا في منطقة ذات أغلبية من المهاجرين خاصة من العراق وكوسوفو والبوسنة ولبنان.
وأوضحت أن السيارة الأولى انفجرت قرب مبنى، فيما انفجرت الثانية في موقف مجاور للسيارات. ولم يتضح من يقف وراء الانفجارين أو ما إذا كانا من فعل نفس الفاعل.
وكانت مدينة مالمو قد شهدت سلسلة من الحوادث المشابهة في الأشهر الاخيرة ففي بداية العام الحالي، استهدف مبنى في وسط المدينة يحوي محكمة ومقرا للشرطة ومكاتب للادعاء ومركزا للاحتجاز. ولم يصب أحد في ذلك الهجوم ايضا.
هذا وقد شهدت مدن العالم الغربي سلسلة من العمليات الإرهابية بدأت بمدينة مونتريال الكندية عندما أعتدي أحد الأشخاص علي ضابط شرطة وقتله، تلاه حادث الإعتداء علي البرلمان الكندي، ثم حادث مقهي استراليا، ومن المعروف أن هذه الحوادث بدأت تظهر علي السطح بعد عزم التحالف الدولي علي محاربة “داعش”، وكانت داعش قد أطلقت تهديدات لكل الدول المشاركة في الحرب عليها ومن بينها كندا.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …