السبت , أبريل 21 2018
الرئيسية / مقالات واراء

مقالات واراء

غشاء البكارة [ للكبار فقط ]

مقال موثق ورقيا فى كتاب قواطر ومحطات بقلم الكاتب.شحات عثمان المحامى الحديث عن غشاء البكارة كان فى الماضي حديثاً غريب الأطوار وشاذ على الفكر الأجتماعي وكان يهرول له الكثير من راغبي الإثارة بصورة أو حروف تشعل ثقاب الشهوة الجسدية ، واصبح فى الوقت الحالى والثورة المعلوماتية من الأمور المعتادة المسموح …

أكمل القراءة »

اعرفوا مكانة مصر وفنها ..

عام ١٨٩٦ عرض أول فيلم سينمائي في مصر و في ٢٠ يونيو ١٩٠٧ تم تصوير فيلم تسجيلي صامت قصير عن زيارة الخديوي عباس حلمي الثاني إلى معهد المرسي أبو العباس بمدينة الإسكندرية أما عام ١٩١٧حيث أنشأ المخرج محمد كريم بالاسكندريه شركة لصناعة الأفلام وعرضها استطاعت هذه الشركة إنتاج فيلمين هما …

أكمل القراءة »

الأسباب المعلنة والخفية في شلح الأب أثناسيوس حنين (سابقا ) … الجزء الثاني

  د. / صفوت روبيل بسطا **حكاية سفره إلي أمريكا (المرة الثانية). كان فيه مؤتمر للأباء الكهنة السنوي مع قداسة البابا شنودة(الله ينيح نفسه الطاهرة في فردوس النعيم ) في القرية القبطية في بوسطن بأمريكا وكان في أغسطس 2010 اي بعد الشلح بخمسة أشهر … ** وزي ما قال سيادته …

أكمل القراءة »

عند أم _ترتر ….

كتب / عصام إبراهيم الدسوقي  نفوسه الشهيره ب “أم ترتر” كانت ساكنه فى حوارى كرموز ومعروف عنها أنها لامؤاخذه ست لسانها طويل ومفتريه وفى فرش الملاية مالهاش مثيل وماشيه على مبدأ فى الحارة: “الشرشوحه ست جيرانها” .. أم ترتر مخلفتش ترتر عندها اسماعيل وابراهيم ونبويه ترتر اسم شهره لأنها كانت …

أكمل القراءة »

أسباب وحقائق عن شلح القس أثناسيوس حنين (سابقا) … جزء أول

أسباب وحقائق عن شلح القس أثناسيوس حنين (سابقا) … جزء أول د./ صفوت روبيل بسطا نحن كأقباط اليونان فوجئنا يوم( 6 مايو 2010) انه صدر قرار بمجلس أكليريكي من الكنيسة الأم في مصر بشلح القس أثناسيوس حنين كاهن كنيستنا باليونان وقتها والذي خدم معنا (1995- 2010) أي لمدة 15 سنة …

أكمل القراءة »

أديرة الثيئوتوكوس في مصر!

 بقلم / د.ماجد عزت إسرائيل مصطلح الثيئوتوكوس هو مصطلح لاهوتي عبارة عن لقب من ألقاب السيدة مريم العذراء “والدة الإله”.وهو مكوَّن من مقطعين باللغة اليونانية “Θεός” (الإله)، و”τόκος” (الولادة أو الوضع)، يتضح أن المصطلح كان يُستخدم على الأقل بداية من القرن الثالث الميلادي، وما بعده في كِتابات أثناسيوس السكندري (300 …

أكمل القراءة »

المشلوح كمان وكمان !!!؟؟

  د./ صفوت روبيل بسطا يقول المثل المصري .. (الفاضي يعمل قاضي) !! ..هذا المثل ينطبق علي الدكتور / ناجي أسحق حنين (الأب أثناسيوس حنين سابقا) … لانه بعد أن تخطي عمر المعاش و من الواضح أنه (طلع علي المعاش) ..وضمن (المعاش) ..واضح أيضا انه جلس مع نفسه وقال … …

أكمل القراءة »

موقف مصر من العدوان الثلاثى الغاشم على سوريا

خالد المزلقاني

خالد المزلقانى يكتب: موقف مصر من العدوان الثلاثى الغاشم على سوريا موقف مصر العروبة من العدوان الثلاثى الغاشم على سوريا العربية ضعيف ولايسموا لدولة فى حجم مصر وتاريخها وحضارتها ان مصر كتب عليها ان تكون هى القائد ﻷمتها العربية وحصنها المنيع والمدافع عن كرامتها وعزتها .. كان ولابد ان يكون …

أكمل القراءة »

اتجاه العائد علي شهادات البنوك للانخفاض .

د. مجدي الجعبري توقف البنك الاهلي المصري وبنك مصر عن اصدار الشهادات البلاتينية ذات العائد السنوي الثابت بواقع 17% والذي يصرف كل ثلاثة شهور ولمدة عام واحد، علي ان يتم طرح شهادات بلاتينية ذات عائد متغير مدتها ثلاث سنوات ويصرف عائدها كل ثلاثة شهور ويتغير دوريا، وسوف يتم احتساب العائد …

أكمل القراءة »

” فلا نامت أعين الجبناء ” 

محمد السيد طبق يكتب /  ” فلا نامت أعين الجبناء ”  في البداية ضربوا  أفغانستان شردوا أهلها ودمروا مدنها ولكنها كانت بعيدة عنا فسكتنا وضحكنا واكتفينا بمصمصة الشفايف فيها.. ثم ضربوا الصومال وفتتوها شردوا أهلها وأفقروها ولكنها كانت بعيدة عنا فسكتنا وضحكنا بل وأطلقنا النكات علي الصوماليين الأبرياء.. ثم ضربوا …

أكمل القراءة »