جريدة الأهرام الجديد الكندية http://www.ahram-canada.com Tue, 15 Oct 2019 16:58:06 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=5.2.4 تفاصيل مقتل طالب بورسعيد على يد طالب أخر http://www.ahram-canada.com/162175/ http://www.ahram-canada.com/162175/#respond Tue, 15 Oct 2019 16:58:01 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=162175

نازك شوقى

نجحت مديريه امن #بورسعيد فى ضبط قاتل طالب بالمدرسه الفنيه الزخرفية
بحوزته سلاح المستخدم في الجريمة خلال ساعات قليله من مقتل طالب بطعنة نافذة فى القلب بسلاح ابيض أمام مدرسة على بن أبى طالب فى نطاق حى الزهور بمحافظة بورسعيد.

الواقعة حسب روايه شهود العيان ان شقيق المجني عليه ويدعى محمد الطالب بالمرحلة الاعدادية كان علي خلاف مع أحد زملاءه و
يدعي يوسف “وشهرته أى فون متهم و تم القبض عليه
وقعت مشاجرة استدعي علي اثرها شقيقه الاكبر و يدعي ايمن” المجني عليه ” و حضر و معه سلاح ابيض ” خنجر ” و قام باستخدامه في ترهيب الطرف الاخر للمشاجرة و الذي استعنوا ببعض الاشخاص و من ضمنهم الجاني و شهرته ” البوظه ” و الذي قام بأخذ السلاح المستخدم في الواقعة من يد المجني عليه و اصابه بطعنه نافذه بالصدر نقل على اثرها الى مستشفى الزهور المركزى
وكان قد استقبلت المستشفى المذكور أيمن حسن محمد البالغ من العمر ١٧ سنة بواسطة سيارة تاكسى مصابا فى حالة سيئة ونزيف مستمر.
قام الفريق الطبى بفحص المصاب وتبين وجود نزيف بالصدر واثناء اجراء الاسعافات الاولية ومحاولة انقاذ الحياه تعرض الى الوفاه
وتم نقل الجثة إلى المشرحة للتحفظ عليها لحين عرضها على الطب الشرعى تحت اشراف النيابة العامة لمعرفة ملابسات الواقعة ولحين التصريح بالدفن.

و منذ ساعات تم القبض علي المتهم الاول و يدعي / محمود و شهرته ” البوظه “
والمتهم الثانى ويدعي يوسف محمد عباس و شهرته ” يوسف اَي فون ” ١٧ سنه و الواقعة

]]>
http://www.ahram-canada.com/162175/feed/ 0
دمشق وموسكو: تؤكدان سيطرة الجيش السورى على منطقة مساحتها ألف كلم مربع حول منبج http://www.ahram-canada.com/162173/ http://www.ahram-canada.com/162173/#respond Tue, 15 Oct 2019 16:47:21 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=162173 مجدى ابراهيم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري استعاد السيطرة على منطقة مساحتها ألف كلم مربع حول منبج، كما سيطر على مطار الطبقة العسكري ومحطتين للطاقة الكهرومائية وعدة جسور فوق نهر الفرات.

ومن محيط منبج أفادت الدفاع الروسية بمواصلة الجيش السوري انتشاره في مناطق الشمال، وسط اشتباكات عنيفة بين “قسد”من جهة والقوات التركية والجماعات التابعة لها من جهة اخرى بمحيط راس العين.

لاحقاً نقلت وكالة انترفاكس عن وزارة الدفاع الروسية قولها أن الجيش السوري استعاد السيطرة على منطقة مساحتها 1000كلم مربع حول منبج، كما سيطر على مطار الطبقة العسكري ومحطتين للطاقة الكهرومائية وعدة جسور فوق نهر الفرات.

وزارة الدفاع التركية أعلنت مقتل جندي تركي وجرح 8 بهجوم لـ “قسد” بقذائف الهاون من منبج، في وقتٍ أعلنت فيه وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري استعاد السيطرة بالكامل على المدينة والبلدات المجاورة.

الوزارة المذكورة أعلنت أن الشرطة العسكرية الروسية تسيّر دورياتها عند حدود منبج على خط الاتصال بين القوات السورية والتركية.

وأوضحت أن الجيش الأميركي ترك قواعده في منطقة دادات شمال غرب منبج باتجاه الحدود السورية مع العراق.

وقد اعلن التليفزيون السورى عن توجّه تعزيزات للجيش السوري نحو ريف عين العرب في ريف حلب الشرقي.

]]>
http://www.ahram-canada.com/162173/feed/ 0
الأكراد يفاجئون القوات التركية بهجوم واسع في رأس العين بشمال سوريا http://www.ahram-canada.com/162171/ http://www.ahram-canada.com/162171/#respond Tue, 15 Oct 2019 15:15:45 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=162171  مازالت الأزمة التركية السورية  مشتعلة  حيث أفاد

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات سوريا الديمقراطية الكردية شنت هجوما مضادا ضد القوات التركية والقوات الموالية لها في منطقة رأس العين شمال شرق البلاد.

ويأتي هذا التطور بعد أن شنت تركيا هجوما ضد المقاتلين الأكراد في نفس المنطقة، تمكنت على إثره من السيطرة على منطقة حدودية واسعة وإثر استنجاد الأكراد بقوات النظام لوقف الهجوم التركي.

شنّت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) هجوما مضادا ضد القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها في منطقة رأس العين في شمال شرق البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء.

وقد بدأت تركيا ومقاتلون سوريون موالون لها قبل نحو أسبوع هجوما ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا، تمكنت خلاله من السيطرة على منطقة حدودية واسعة بنحو مئة كيلومتر تمتد من محيط بلدة رأس العين (شمال الحسكة) وصولا إلى مدينة تل أبيض (شمال الرقة)، وبعمق نحو 30 كيلومترا.

وأمام الهجوم التركي وبعد تخلي واشنطن عنهم بقرار سحب جنودها من مناطق سيطرتهم، توصل الأكراد إلى اتفاق مع دمشق وحليفتها روسيا، انتشرت بموجبه الاثنين قوات الجيش السوري في مناطق قريبة من الحدود مع تركيا.

وبالتزامن مع ذلك، لا تزال قوات سوريا الديمقراطية تخوض اشتباكات مع القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها في محيط بلدة رأس العين.

ودخلت القوات التركية والموالون لها قبل ثلاثة أيام إلى أطراف البلدة، إلا أنها لم تتمكن من التقدم فيها أمام مقاومة شرسة من قوات سوريا الديمقراطية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “شنت قوات سوريا الديمقراطية ليل الاثنين الثلاثاء هجوما مضادا واسعا ضد القوات التركية والفصائل الموالية لها قرب رأس العين وتمكنت من استعادة قرية تل حلف القريبة”.

وأفاد المرصد ومراسل وكالة الأنباء الفرنسية في رأس العين عن اشتباكات مستمرة عند أطراف البلدة من دون أن تتمكن الفصائل الموالية لأنقرة من تحقيق أي تقدم.

وأوضح عبد الرحمن أن “صمود قوات سوريا الديمقراطية في رأس العين ناتج عن التحصينات والأنفاق فيها، فضلا عن التعزيزات التي لم تتوقف عن الوصول إليها”.

وتسبب الهجوم التركي منذ الأربعاء، وفق المرصد، بمقتل نحو 70 مدنيا و135 مقاتلا من قوات سوريا الديمقراطية. كما قتل أكثر من 120 عنصرا من الفصائل الموالية لأنقرة.

وأحصت أنقرة من جهتها مقتل أربعة جنود أتراك في سوريا و18 مدنيا جراء قذائف اتهمت المقاتلين الأكراد بإطلاقها على مناطق حدودية.

]]>
http://www.ahram-canada.com/162171/feed/ 0
من جرائم العصر ..تفاصيل جملة أنهت حياة تاجر أراد الحفاظ على ” لقمة العيش “ http://www.ahram-canada.com/162170/ http://www.ahram-canada.com/162170/#respond Tue, 15 Oct 2019 14:46:29 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=162170 أمل فرج

اشتد الضيق  “بمحمد” من تجارة جاره بالمواد المخدرة أمام محله في المرج، فعاتبه مرات عدة للانصراف، بعيدًا عن مصدر رزقه، لكن الأخير لم ترق له طريقة المجني عليه، فاتفق مع 3 آخرين، وتربصوا به حتى أزهقوا روحه بالأسلحة البيضاء، وفروا هاربين إلى أن ضبطت قوات الأمن اثنين منهم، ولا يزال البحث جاريًا على الآخرين للإمساك بهما بعد أن سجلت الكاميرات المحيطة بالواقعة تفاصيلها بالكامل.

المجني عليه يعيش رفقة زوجته وأولاده الأربعة في منطقة اللوادر، ينفق عليهم من تجارة إكسسوارات الهواتف في محل استأجره قبل عامين، بعد فصله من العمل في الشرطة، إثر محضر حررته ضده زوجته في القسم. حينها رغب أمناء شرطة في اصطحابه للقسم، فتشاجر معهم، رافضًا الذهاب، فاضطروا إلى أخذه عنوة عنه.

مرت الأيام والرجل الثلاثيني محتجز على ذمة قضية حررتها ضده زوجته، بتهمة التعدي عليها، إلى أن أُطلق سراحه بعد حوالي 4 أشهر، فتقدم بطلب لتسوية معاشه والخروج من الخدمة، حتى قُبلت رغبته.

عادت حياة “محمد” إلى طبيعتها بعد أن أنهى خلافاته مع زوجته، وعاشا من جديد رفقه أولادهما في شقة الزوجية. بدأت تجف منابع الإنفاق كون المجني عليه في حكم العاطل، فقرر افتتاح محل لتجارة الهواتف المحمولة وإكسسوراتها، أملًا في امتهان عمل جديد.

صارت حياة المجني عليه أفضل، تسير على وتيرة مستقرة، إلى أن بدأ أحد الجناة المعروف بـ”روبي أبوليلة”، في بيع المخدرات أمام محله طوال أشهر عدة رغم توسلات الأول بالابتعاد من أمام مصدر رزقه “الحاجات دي بتجيب الفقر”، يشير “حسين. م” أحد أقارب القتيل .

لم تفت ليلة الثلاثاء الماضية كسائر الليالِ على “محمد”. المنطقة مكتظة بـ”التكاتك“، أصوات العربات على الطريق الدائري تصدح في أرجاء الحي الشعبي، الأنوار تشع من المحال كاشفة تفاصيل شارع اللوادر وسط حركة المترجلين الصاخبة، في تلك الأثناء أبصر المجني عليه بائع المخدرات يمارس عمله مهمشًا تحذيراته بالإبلاغ عنه، توجه نحوه، وطرده من محيط عمله، بعدما صاح في وجهه “امشي متبعش حشيش هنا.. أنا بحذرك”، وفق محمد. س”، شاهد عيان على الواقعة.

القاتل عقد العزم على الانتقام من “محمد”، هاتف 3 آخرين، بينهم شقيقه، وتوجهوا إلى محل الواقعة، ممسكين بأسلحتهم البيضاء، وهجموا عليه وسددوا إليه طعنات وضربات في أجزاء مختلفة من جسده أودت بحياته على الفور، دون أن يتمكن أحد من المتواجدين من فصله عن الجناة.

حاول زوج شقيقة القتيل إسعاف الرجل، وضعه في “توك توك”، وأسرع إلى مستشفى اليوم الواحد بالمرج، إلا أن أنفاس المجني عليه قطعت، وأسلم الروح قبل وصوله، علم المشفى بالواقعة وأبلغ قسم الشرطة، حضر رجال المباحث في غضون دقائق معدودة، وبدأوا في سؤال “قريب” القتيل عن تفاصيل الحادث، حسب نور محمد نجل القتيل.

تحريات رجال المباحث عن الواقعة، أثبتت التفاصيل سالفة الذكر، بعد سؤال شهود العيان، وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث، فيما ضبطوا اثنين من الجناة الشهيرين بـ”أبوحديدة” و”أبو ليلة”، وتعكف قوات الأمن على ضبط اثنين آخرين مشتركين في الجريمة.

لا تزال الواقعة عالقة في ذهن أهالي المنطقة، وسط حالة من الذهول من هول الشجار الذي انتهى برحيل “حمو” كما يطلقون عليه، أما المتهمان المضبوطان، فقد عرضا على النيابة التي قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بتشريح جثة القتيل لمعرفة سبب الوفاة.

]]>
http://www.ahram-canada.com/162170/feed/ 0
قرار جديد بالسعودية بشأن الأماكن العامة التي تقدم ” الشيشة ” .. http://www.ahram-canada.com/162166/ http://www.ahram-canada.com/162166/#respond Tue, 15 Oct 2019 14:03:09 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=162166 أمل فرج

أقرت وزارة الشئون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية تشريعات جديدة على المطاعم والمقاهى التى تقدم الشيشة “الحوكا”.

وتعد التشريعات الجديدة مقلقة للمدخنين وغير المدخنين على حد سواء، حيث سيتم فرض ضريبة بزيادة تصل إلى 100% لمن يزورن مطعما أو مقهى يقدم الحوكا.

ودشن المهتمون بالزيادة هاشتاج على موقع تويتر يعبرون فيه عن استيائهم من ارتفاع أسعار التبغ، وشاركوا فيه فواتير الأسعار الجديدة.

وصرح ميشيل أبو العسالى مدير مطعم في جدة لصحيفة أخبار العرب بأنهم صدموا عندما سمعوا عن القرار لأول مرة، واضطروا لأن يتوقفوا عن تقديم الحوكا لحين أن يصبح الأمر أكثر دقة، ويتوقع ميشيل انخفاضا في المبيعات بنسبة 40%، وأن آلاف المطاعم والمقاهى ستغلق لأنها لن تتحمل هذه الزيادة الكبيرة، وأن حوالى أكثر من مائة ألف عائلة ستتأثر، وناشد الوزارة في أن تضع هذا الأمر في اعتبارها حيث إنه سيؤثر تأثيرا مباشرا على الاستثمار والمستثمرين.

]]>
http://www.ahram-canada.com/162166/feed/ 0
شهيد شهامة اخر بشبرا….اختلف المجرم وتبقى الجريمة واحدة http://www.ahram-canada.com/162164/ http://www.ahram-canada.com/162164/#respond Tue, 15 Oct 2019 13:36:41 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=162164 نازك شوقى

شهيد شهامة اخر #بشبرا….اختلف المجرم وتبقى الجريمة واحدة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تفاصيل جريمة قتل شاب يدعى أحمد بمنطقة شبرا على يد بلطجي، في حادث اعتبروه مشابها لقضية مقتل الطالب محمود البنا بالمنوفية. واستخدم مروجو القصة شعارات وهاشتاجات شبيهة بتلك التي استخدمت في قضية البنا وراجح، مثل “#أشرفمحمديقاتل”، و”#أحمدشهيدالابتسامة”.

قصة أحمد، حيث تشاجر صديقه مع أحد الأشخاص أثناء شرائه بعض الملابس، ليتدخل أحمد ويدافع عن صديقه، ليبدأ الجاني في الاعتداء عليه بمساعدة آخرين ويطعنه عدة طعنات أدت إلى وفاته،

قالت شقيقة الشاب إن شقيقها أحمد خرج يوم الجمعة الماضية، في التاسعة مساءً، رفقة أحد أصدقائه لشراء ملابس من ميدان فيكتوريا في شبرا، إلا أن صديقه تعرض لاعتداء من أحد الأشخاص، وخلال دفاعه عنه اعتدى عليه الشخص بـ”مطواة” وقتله.

وأوضحت أن شقيقها، صاحب الـ19 عامًا، “ما كانش بتاع مشاكل” ولم يتورط في أي منها يوما ما، وكان معروفًا بالهدوء والأخلاق في المنطقة، كما أنه لا يعرف قاتله من قبل، وأنهم ليسوا جيرانا كما أثار البعض.

وأضافت أن شقيقها هو المسؤول عنها ووالدتها، حيث إن والدهما توفي منذ فترة، وكان “أحمد” يعمل “ديليفري” خلال دراسته لينفق على نفسه والأسرة، كما أنه كان من المفترض أن يكون أول أيامه في الفرقة الأولى بالجامعة العمالية أمس، الأحد، إلا أنه أصبح يوم تلقي العزاء فيه، الذي كان مظاهرة حب له من أهل المنطقة.

وتابعت أنهم علموا أن أشرف محمدي، الذي اعتدى عليه، مسجل خطر وكان يقضي عقوبة الحبس 7 سنوات، وخرج من السجن منذ فترة قريبة، وسلّم نفسه للشرطة عقب الواقعة، إلا أن شقيقه الذي كان برفقته ما زال هاربًا.
بدأت نيابة قسم الساحل التحقيق فى الواقعة وعمل التحريات لمعرفة ظروف وملابسات الواقعة
كما أمرت النيابه بندب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة

]]>
http://www.ahram-canada.com/162164/feed/ 0
قيادة محمد رمضان لطائرة يتسبب فى وقف قائدها http://www.ahram-canada.com/162158/ http://www.ahram-canada.com/162158/#respond Tue, 15 Oct 2019 13:26:06 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=162158

نازك شوقى

بعد نشر الفنان #محمد_رمضان فيديو له على #انستجرام من داخل طائرة
فأثار غضب عدد من رواد السوشيال ميديا عن كيفية السماح بدخول راكب قمرة القيادة، وما يتعارض مع أبسط إجراءات السلامة التي يجب اتباعها في الطائرات، كما سخر البعض من قائد الطائرة الذي سمح له بقيادة طائرة وتعريض حياة المسافرين للخطر.

أعلنت مصادر #بوزارةالطيرانالمدنى أنه تم إيقاف الطيار ومساعده عن العمل بسبب الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعى الذى يظهر فيه قيادة الفنان محمد رمضان لإحدى الطائرات. وهو مخالفة صريحة لكل قوانين الطيران الدولية المنصوص عليها من منظمة الطيران الدولي

وأوضحت المصادر انه بعد الإطلاع على الفيديو، تم التحقق منه حيث تبين أن المقطع صحيح وتم بالفعل وأن الطائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة المصرية، وأنها ليست الشركة الوطنية

]]>
http://www.ahram-canada.com/162158/feed/ 0
لمن منحت جائزةنوبل للسلام هذا العام ولماذا http://www.ahram-canada.com/162155/ http://www.ahram-canada.com/162155/#respond Tue, 15 Oct 2019 13:20:55 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=162155

نازك شوقى

فاز رئيسالوزراءالاثيوبي آبي أحمد على بجائزة نويل للسلام هذا العام 2019 بسبب جهوده في تحقيق السلام والتعاون الدولي، وسيستلم الجائزة في شهر ديسمبر في مدينة أوسلو، حيث تنافس على الجائزة هذا العام اكثر من 300 مرشح بينها مؤسسات وافراد.

▪يحصل الفائز بجائزة نوبل على

شهادة جائزة نوبل
ميدالية جائزة نوبل
مبلغ مالي يتم تقسيمه في حال كان الفائزون أكثر من واحد.
وسيحصل ابي احمد على مبلغ 900 ألف دولار أمريكي نظيراً للمبلغ المادي للجائزة.

▪نشأة ابى أحمد على

  • من مواليد 15 أغسطس لعام 1976،
  • هو رئيس وزراء جمهورية اثيوبيا
  • تم تعيينه في 27 مارس 2018
  • اول رئيس وزراء من عرقية أورمو
  • وأول رئيس من اصل مسلم، والده مسلم وامه مسيحية من عرقية أمهرة
  • متزوج من مسيحية أمهرية ولها منها ثلاث بنات، ويعتنق آبي المسيحية على مذهب الخمسينية.

لماذا فاز ابي احمد بالجائزة؟

ومنذ تولي ابي احمد رئاسة الوزراء

  • قام بالعديد من الإصلاحات
  • وزادت مساحة الحرية في بلاده التي كانت تعاني من التضييق في العديد من المجالات
  • قام بالافراج عن عشرات المعارضيين
  • وفتح باب العودة للمنفيين خارج البلاد،
  • وقع اتفاق سلام مع الجارة اريتريا التي كانت في صراع مع بلاده لمدة عقدين من الزمن

وأعرب مكتب آبي إن “الجائزة دليل على قيم الوحدة والتعاون والتعايش التي دأب رئيس الوزراء على ترقيتها”.

]]>
http://www.ahram-canada.com/162155/feed/ 0
حقيقة تأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك http://www.ahram-canada.com/162153/ http://www.ahram-canada.com/162153/#respond Tue, 15 Oct 2019 13:14:12 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=162153

نازك شوقى

أكد أسامة إسماعيل المتحدث باسم الاتحادالمصريلكرة_القدم، في تصريحات خاصةحول لقاء الأهلي والزمالك المقرر لها يوم السبت المقبل فى مباراة القمة 119 بالجولة الرابعة

قائلاً :” حتى الآن .. لا وجود لخطابات رسمية من جانب الأمن لتأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك.

وأضاف إن المطالب بتأجيل لقاء القمة جاءت شفوية لدواع أمنية وذلك لأجل غير مسمى.

ولفت إلى أن حتي الأن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها” تفاديا لحدوث أى ارتباك فى جدول الدورى الممتاز

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب المسابقة برصيد 9 نقاط ، بينما جاء الزمالك فى المركز الرابع برصيد 7 نقاط

رد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجناينى علي الأنباء التي تحدثت عن تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك خلال الموسم الجديد 2019_2020 والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل الموافق 19 أكتوبر الجاري.

]]>
http://www.ahram-canada.com/162153/feed/ 0
تبرعت لزوجها بكبدها لإنقاذه من الموت فكافأها بزوجة ثانية http://www.ahram-canada.com/162151/ http://www.ahram-canada.com/162151/#respond Tue, 15 Oct 2019 13:06:41 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=162151

نازك شوقى

تسرد زوجة قصة معاناتها مع زوجها التى فنت صحتها وعمرها معه وكان رد الخير والمعروف بالشر بعدما ضحت من أجل زوجها وتبرعت له بفص من كبدها من أجل إنقاذه من الموت، وبعدها طردها من المسكن وتزوج عليها بعد حصوله على حكم بحبسها سنة

بطلة هذه القصة هى “رحاب . ف . ح ” 34 سنة من الزقازيق أم لطفلة عمرها 6 سنوات تسرد قصتها قائلة :
“تزوجت منذ 12 سنة من شخص قريب العائلة وحبيته جدا وتعلقت به أثناء زيارته للعائلة حيث تربطه بوالدى صلة قرابة، وعندما تقدم للارتباط منى، رفضت أسرتى لفارق السن بينا 20 سنة، حيث كان عمره وقتها 50 سنة، وسبق له الزواج من فتاة قبلى، وأنفصل عن زوجته لعدم الإنجاب، لكننى تحديت أسرتى، وتمسكت به وأحببته بصدق وإخلاص، ورفضت كل من تقدم لى لأن الحب لا يعرف أى فوارق عمرية، وأمام ذلك وافقت أسرتى على الزواج منه، وبالفعل تزوجت وسافرت له بالفستان الأبيض إلى دولة السعودية، حيث كان يعمل هناك، وقضيت معه 9 سنوات فى السعودية من أجمل سنوات عمرى وكان يعاملنى بمنتهى الطيبة والاحترام ولم يصدر منه أى شئ مسيئ لى، وعملت معه فى أكتر من مهنة وكانت أموالنا واحدة”.

متابعة : “زوجى كان يعانى من مشاكل فى الإنجاب، وكان حلم حياته يسمع كلمة بابا من طفل، إلى أن رزقنا الله بطفلة، بعد أن أجريت أكثر من عملية حقن مجهرى، وكانت حياتنا سعيدة، إلى أن أصيب زوجى بورم فى الكبد، ونصحه الأطباء بضرورة البحث عن متبرع لسوء حالته وأنه يجب سرعة إنهاء إجراءات العملية خلال 3 أشهر، وأصبح زوجى مكتئبا وحزينا للغاية، فطلبت منه الصبر ووقفت بجواره، من حبى له ولكى يفرح بطفلتنا، فقررت التبرع له بجزء من الكبد لسرعة إجراء العملية.”

اكملت حديثها : “رجعنا مصر من أجل إجراء العملية فى أحدى المستشفيات الخاصة، وبالفعل تبرعت له بكامل إرادتى وبدون أى مقابل، وأسرتى علمت ليلة العملية وطلبت منى الرجوع عن قرارى فرفضت، وبالفعل دخلنا مستشفى خاص فى التجمع الخامس، وأجرينا العملية، ويوجد معى مستندات تثبت صحة كلامى ورقم الملف الطبى الخاص بى فى المستشفى صورة من ورقة التبرع الذى وثقته له فى قسم قصر النيل”.

أكملت بصوت خافت ممزوج بالدموع : “بعد إجراء العملية تعرضت لمضاعفات وتأثرت صحيا وأصبحت متولية مسئولية البيت وبنتى، وبعد أشهر من العملية وجدت زوجى تغير تماما بعد تحسن صحته، وبدأ يعاملنى بقسوة ويتعمد التشاجر لأى سبب، تحول إلى إنسان آخر يهتم بأولوياته فقط، واهتماماته المادية أصبحت لنفسه وأصبح يتابع حالته الصحية دون الاهتمام بحالتى، ومن هنا دبت الخلافات بينا عندما اكتشفت حقيقته”.

اضافت قائله: “حاول بيع سيارتى بدون علمى، حيث أننا كنا نعمل سويا فى السعودية وأشترى سيارة عمل لى توكيل بها، وحاولنا حل أمورنا بشكل ودى أكتر من مرة، وآخر مرة طردنى من المنزل بدون حتى ملابسى بعدما استولى على مشغولاتى الذهبية وفلوسى من عملى فى السعودية، ولم يكتف بذلك فقام نقل كل المنقولات فى الشقة إلى منزل أسرته فى قرية كفر حافظ مركز أبوحماد، وقام بتحرير محضر ضدى يتهمنى فيه بسرقة المنقولات الزوجية وسرقة مبلغ مالى من الشقة، وفوجئت بحصوله على حكم ضدى بالحبس لمدة سنة”.

وأضافت: “عايز يحبسنى ويحرمنى من بنتى، وبنتى هى كل حياتى هو لم يعلم شيئا عنها منذ عامين ولا تقدر تنام غير فى حضنى، ولم يكتفى بذلك بل قام ثانى يوم حصوله على الحكم ضدى بالزواج من فتاة أصغر منى فى السن”.

وأضافت: “حتى القرار الذى حصلت عليه بالتمكين من الشقة، قام ببيع الشقة والشخص الذى قام بشراء الشقة منه قالى: “احنا شاريين بأوراق سليمة حلى مشاكلك مع زوجك بعيد عنا، لم أجد أمامى سوى بيع السيارة لكى أتعيش منها”.

وتعاود البكاء قائلة: “الحمد لله مش محتاجة حاجة من حد، أنا عايزة ربنا يكشف الحقيقة ويكشف الظلم ال تعرض له، وكان صعب جدا عليه أنا أطلع أحكى حياتى الخاصة لكن والله لم أفعل ذلك إلا من أجل بنتى بعد ما حصل على حكم ضدى بالحبس سنة، وحاولت معه كتير وتصالحنا كتير لكنه كل مرة كان يغدر بى، أنا لو طمعانة فى حاجة فى زوجى عمرى ما كنت تبرعت له بجزء من كبدى، أنا عملت كدا لأنى حبته، لكنه قابل ذلك بكل ندالة، وأنا واثقة فى القضاء المصرى وأن ربنا هيقف جانبى وخاصة أنى بريئة من واقعة السرقة التى دبرها لى لم يعطن حقوقى بل قام بتلفيق قضية لى بشهود زور”.

]]>
http://www.ahram-canada.com/162151/feed/ 0