جريدة الأهرام الجديد الكندية http://www.ahram-canada.com Fri, 22 Feb 2019 19:08:36 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=4.9.9 ماجدة سيدهم تكتب : الإعدام للفكر المحرض http://www.ahram-canada.com/152986/ http://www.ahram-canada.com/152986/#respond Fri, 22 Feb 2019 19:08:36 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=152986 لما كل هذا التعاطف مع جناة حادث اغتيال النائب العام .. ومابين مؤيد ومعارض لاحكام الإعدام والمطالبة بإلغائها وبغض النظر عن حجة كل طرف. نجد ان هذا التعاطف يرجع من وجة نظري إلى عدةاساب ..

* ١ .. الفارق الزمني مابين حادث الاغتيال وتنفيذ الحكم بيدعم حالة النسيان لتفاصيل الترويع اللي سببها هؤلاء الجناة وماتبعه من حالة الخوف وعدم الاستقرار في الشارع المصري

*٢.. احنا شعب عاطفي يميل إلى الشفقة وبيصعب علينا بسرعة أي انسان يتعرض لأذى أو ضرر أو موت بشكل قاسي حتى لو كان جانيا أو معتديا بل ومعترفا بقصد النية لفعل الجريمة ..

بدليل مجرد نشر مقطع لأحدهم ينفي مشاركته في ارتكاب الجربمة وأن اعترافه كان بتأثير ماتعرض له من تعذيب انساق الكثيرون تعاطفا معه في شك من مصداقية التحقيق ..

ومن الطريف فعلا أنه مازال لدينا مهنة الندابة اللي كل شغلتها اثارة المشاعر والعواطف تجاه المتوفي حتى لو كان المرحوم لايستحق الرحمة أصلا ..

٣.. الجناة شباب صغير السن يعني بسهولة نتخيل أنهم اولادنا دا غير إن ملامحهم رغم جمودها إلا انها غير قبيحة او شريرة وزي ماسمعنا (العيال شكلهم ولاد ناس ومتعلمين ), يعني المظهر بيخدع وبالتالي بيصعب علينا خاصة مع قسوة العقوبة ..

ورغم اسلوبهم الحاد والجاف في الكلام كما ظهر بالفيديوهات المنتشرة كأنهم كائنات مبرمجة ألا أنهم مجرد ادوات تم تخريبها لتنفيذ نزوات العقل الإرهابي الشره للقتل والتخريب..فهم ضحايا يغتالون ضحايا آخرين ..

*٤.. جرائم الاغتيال تأثيرها على الشارع أخف سخطا من جرائم الذبح والاغتصاب اللي بتحمل قدرا هائلا من تعذيب المجنى عليه أو الضحية واللي لايتهاون ولايشفق فيها الشارع على الجاني .. بينما الاغتيالات مجرد طلقة رصاص ..

ويظل السؤال..هل هذه نهاية طبيعية لمثل هؤلاء الشباب ..ألم يكن من حقهم أن يعيشوا الحياة ..أن يختبروا حلاوة العمل والنجاح يتذوقوا طعم الحب والسفر والضحك ولمة العيلة ..من المسؤل عن تدميرهم وتفريغ وجدانهم في هذا السن الصغير وتحويلهم إلى كائنات مبرمجة لاتسمع ولاترى ولاتعي ..كائنات مشوهة .. ملغية ..ميتة ..

لذا محاكمة الرأس المفكر والمضلل الأكبر واجب إنساني وقومي فهو الأحق بالإعدام فورا لوقف هذا النزيف المتكرر كل يوم .. .

]]>
http://www.ahram-canada.com/152986/feed/ 0
بالفيديو .. تقرير مفصل حول حملة مقاطعة مصر للطيران وكيف بدأت ، وأهم تطوراتها ونتائجها حتى الساعة .. http://www.ahram-canada.com/152990/ http://www.ahram-canada.com/152990/#respond Fri, 22 Feb 2019 19:07:33 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=152990 أمل فرج

 

أعلن العمال المصريون بإيطاليا مقاطعة شركة مصر للطيران احتجاجآ علي قرار رئيس البرلمان عدم موافقته علي نقل جثامين المغتربين مجانا وسوء الخدمة .  ودعوا كل مغتربي مصر  للمشاركة  فى الحملة

كما دعوا كل الصحفيين المغتربين مساندة الحملة  ؛ “فهي واجب من اجل انتزاع حقوقنا بعد أن فشلت وزارة الهجرة في تحقيق اي من مطالب المغتربين لأننا لانضغط.”

 كما أضافوا : ” تكلفة نقل صندق فيه جثة مصري مات في الغربة هيوضع في مخزن العفش في الطيارة بقى كتير على مصر للطيران. بس مش كتير المئات من التذاكر للفنانين والإعلاميين لروسيا لتشجيع المنتخب وطيارة خاصة للمنتخب؟ ومش كتير تذاكر مجانية ومخفضة لاعضاء الهيئات العليا.. ورعاية اندية وفرق ودفع ملايين لوضع اللوجو على التي شيرت او الشورت.. ملايين لرعاية الحفلات الغنائية ومهرجانات السينما .. ومش عايزين  ينقلوا المغترب المتوفى بصندوقة بالمجان ، بعد ما دفع دم قلبة تذاكر طول غربته على الطيران الوطني الأغلى من خطوط أخرى  ناهيك عن المعاملة السيئة  في المواعيد

 فأخر طائرتين  وصلوا ميلانو  ونزلوا  فى روما  واضطروا لقطع تذاكر قطار علي نفقتهم الخاصة .”

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن رفض شركة مصر للطيران نقل جثامين المصريين المتوفيين بالخارج وزيادة رسوم شحن الجثامين إلى 70 ألف جنيه.

وأوضح المركز فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة الطيران المدني، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفض أو زيادة رسوم شحن جثامين المصريين بالخارج.

وأكدت وزارة الطيران أن الرسوم تتراوح من 5 إلى 6 آلاف جنيه بعد قرار وزير الطيران المدني بمنح تخفيض 50% على هذه الرسوم، مُشيرةً إلى أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا تمت للواقع بصلة.

وأوضحت الوزارة أن الشركة لا تتعامل مباشرة مع الأفراد أو أسر الضحايا، وإنما يتم التنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية في تحصيل هذه الرسوم، والتي يتم إعفاء كثير من غير القادرين منها بالخارج.

وفي نفس السياق، أوضحت الوزارة أن جثامين المصريين الستة الذين لقوا مصرعهم مؤخراً في حادث سير بالكويت، تم شحنهم مجاناً من خارج مصر، وكذلك تحملت وزارة الطيران تكاليف نقلهم براً إلى محافظاتهم بناءً على طلب ذويهم، مُشيرةً إلى قرار وزير الطيران، باستمرار العمل لأي حالات وفاة مستقبلية من خلال شحن الجثامين من وإلى جميع المحافظات التي بها مطارات إقليمية وتسير إليها مصر للطيران رحلات داخلية.

 الجدير بالذكر أن المصريين بالخارج قاموا بحملة مقاطعة لشركة مصر للطيران بسبب رفض الشركة عدم نقل جثامين المصريين بالخارج بالمجان  

مازالت أزمة تصريح رئيس النواب  الدكتورعلى عبد العال والخاص بعدم قدرة شركة مصر للطيران نقل جثامين المصريين بالمجان يثير جدلا قويا  بين أبناء المصريين بالخارج الذين قاموا بتدشين حملة  لمقاطعة شركة مصر للطيران بعد هذا التصريح

 وقد أعلنت الأهرام  تبنى  القضية ومتابعتها  أولا بأول

 وقد أوضح محمود شكل مؤسس حملة إعفاء جمركي لكل مصري مغترب» أن الخارجية المصرية لا تتدخل لإنهاء إجراءات أو دفع تكاليف المتوفين بالخارج إلا في الحالات التي تثير ضجة عبر السوشيال ميديا، بينما «هناك من 3 إلى 6 مصريين يتوفون يومياً في الغربة، تتولى جالياتهم أو ذووهم إجراءات دفنهم أو شحنهم إلى مصر دون أي دور فعلي للسلطات المصرية ممثلة في الوزارة»، على حد قوله.

 

ومن الملاحظ للمصريين أن وزارة الخارجية المصرية تخرج مسرعةً عقب أي وفاة مثيرة للضجة أو الرأي العام لمصري بالخارج ، حينها تهتم بتحمل النفقات وسرعة استقدام الجثمان ؛ تهدئةً لغضب المصريين، مثل ضحية الاعتداء العنيف في الكويت، ومؤخراً حارس الأمن المصري المقتول بالسعودية، والصيدلي المصري الشاب أيضاً الذي قتله سعودي أثناء عمله، ولكن شكل يؤكد أن الكفيل أو الشركات التابع لها هؤلاء الضحايا  ـ غالباً  ـ ما تتحمل جميع التكاليف وتنهي الإجراءات.

 

أما  أحمد الغريب منسق عام حملة إعفاء جمركي لكل مصري مغترب بالرياض  أن أغلب المتوفين المصريين يتم دفنهم بالخارج لصعوبة الإجراءات وارتفاع تكاليف شحن الجثمان، والتي تتراوح في المملكة مثلاً بين 12 و15 ألف ريال سعودي وربما أكثر.

‫ وقد صرح المستشار/شعبان الجمال  ـ رئيس لجنة تقصي الحقائق بمنظمة الحق الدوليه لحقوق الإنسان‬ ـ 
‫بالمؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم بمحافظة الاسكندريه ‬
‫إن ما صرح به رئيس مجلس النواب المصرى ” علي عبد العال ” من أن الدوله لن تتحمل نقل جثامين المتوفين بالخارج فى طريق العوده للوطن ‬
‫يزيد من شعور المواطن بالغربه زيادة على ماهو فيه من غربه .‬

‫وشدد الجمال فى تصريحُه الصحفى بأن وزارة الطيران ملزمه بتحمل جميع نفقات نقل الجثامين ممن يتوفاهم الله خارج البلاد ، ونقلهم إلى ذويهم فى مصر وهذا يعد أقل حق لحقوق المواطن المصرى .‬

‫ونوه المستشار شعبان الجمال–رئيس لجنة تقصي الحقائق بمنظمة الحق الدولية ـ  أنه يجرى حالياً التنسيق لمقابلة الجهات المعنية لبحث التداعيات من وارء هذا القرار والذى زاد من غصب المصرين المغتربين في الخارج ، و أدى إلى تأسيس حملة من بعضهم على مواقع التواصل الإجتماعي لمقاطعة شركة مصر للطيران .‬

‫وطالب الجمال الجهات الرسمية في البلاد بالتدخل السريع لحل تلك المشكله قبل أن تتفاقم حرصاً من المنظمه على الوقوف على تحقيق الحقوق المشروعه للمواطن على وجه المساواه .‬

 كما أعلن المصريون بدول الخليج العربى  تضامنهم  مع دعوة  المغتربين المصريين بإيطاليا  وأعلنوا مقاطعة شركة مصر للطيران احتجاجآ علي قرار رئيس البرلمان بعدم الموافقة علي نقل جثامين المغتربين مجانا وسوء الخدمة .

 فى الوقت الذى توفر فيه  الشركة مئات التذاكر المجانية  للفنانين ولاعيبين لكرة القدم 

 الجدير بالذكر أن حملة كبيرة  دشنها المصريين بإيطاليا لمقاطعة  شركة مصر للطيران

أعلن المصريون بدول الخليج العربى  تضامنهم  مع دعوة  المغتربين المصريين بإيطاليا  وأعلنوا مقاطعة شركة مصر للطيران احتجاجآ علي قرار رئيس البرلمان بعدم الموافقة علي نقل جثامين المغتربين مجانا وسوء الخدمة .

 فى الوقت الذى توفر فيه  الشركة مئات التذاكر المجانية  للفنانين ولاعيبين لكرة القدم 

 الجدير بالذكر أن حملة كبيرة  دشنها المصريين بإيطاليا لمقاطعة  شركة مصر للطيران

 كذلك أعلن  عدد من أبناء الجاليات المصرية بأوربا تضامنهم مع حملة المصريين بإيطاليا والخليج فى مقاطعة شركة مصر  للطيران لرفضها حمل جثامين المصريين بالخارج بالمجان

 مما يعطى قوة كبيرة  للحملة  نظرا  لاتساع نطاق الحملة  التى بدأت بالمصريين بإيطاليا  ومنها  الى السعودية ودول الخليج  لتدخل  الجاليات المصرية بأوربا ليتحول الأمر من مجرد فكرة الى حملة قوية لن  يستطيع  احد مجابهتها والوقوف أمامها

 

 

 

 

قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، إنه تم اتخاذ قرار بتخفيض 50% على رسوم الشحن الخاصة بجثامين المصريين المقيمين بالخارج، مؤكدًا على أن ذلك يأتي في إطار دور الشركة الوطنية مصر للطيران تجاه العاملين بالخارج.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير الطيران المدني، لمطاري “سفنكس وشرم الشيخ”، تزامنًا مع احتفال وزارة الطيران بالعيد الـ 89 على تأسيسها.

من جانبه قال الطيار باسم جوهر، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي، إن تكلفة نقل الجثامين 500 يورو، وبعد التخفيض فإنها تصل إلى 5000 جنيه مصري.

أكد “جوهر” على أن مصر للطيران كانت حريصة على وضع تخفيض بنسبة 25% على تكاليف شحن الجثامين في الفترات السابقة.

وقد جاء رد وزارة الطيران المدني تعقيبا على حملة المقاطعة كالتالي : 

صرح مصدر مسئول بقطاع الطيران المدني، أن حملة مقاطعة مصر للطيران في موضوع جثامين المصريين بالخارج تتضمن ظلما كبيرا للشركة وهجوما غير مبرر لتشويه صورتها أمام الرأي العام، لأنها لا تتعامل مباشرة مع الأفراد أو أسر الضحايا وإنما تنسق في هذا الشأن مع وزارتي الخارجية والهجرة في تحصيل هذه الرسوم، والتي يتم إعفاء كثير من غير القادرين منها بالخارج، وأن الشركة كثيرا ما تحملت نقل جثامين المصريين المتوفين في العديد من الكواراث والحروب ولم تطالب أحدا بهذه النفقات .

وعن واقعة جثامين المصريين الـ6 في حادث الكويت الأخير، أوضح المصدر، أنه تم شحنهم مجانا من خارج مصر، وكذلك تحملت وزارة الطيران تكاليف نقلهم برا بالرغم من أن ذلك ليس من اختصاص الوزارة، لرفضهم عدم الانتظار لموعد الرحلة الداخلية في اليوم التالي علما ان ذويهم لم يتكلفوا اي مبالغ داخليا وخارجيا.

وأضاف المصدر رفضنا الادلاء بذلك لوسائل الاعلام مراعاة لشعور اسر الضحايا، وعدم المتاجرة بالأمر، إلا اننا فوجئنا بحملة ممنهجة علي مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة مصر للطيران بدعوي رفضها شحن الجثامين مجانا وهو ما لا تقوم به أى شركة طيران فى العالم.

فيما نفي المصدر الأسعار المتداولة علي مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص شحن الجثامين والادعاء بأنها تتجاوز 70 ألف جنيه فى حين انها في حدود11 ألف جنيه ووصلت الي 6 آلاف جنيه كحد اقصي بعد قرار وزير الطيران المدني بتخفيض 50%.

 

 

]]>
http://www.ahram-canada.com/152990/feed/ 0
صيانة يونيفرسال ” تنصب” علي العملاء . http://www.ahram-canada.com/152983/ http://www.ahram-canada.com/152983/#respond Fri, 22 Feb 2019 18:25:32 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=152983  

عندما تفتح التلفاز أو الراديو تشاهد دائما الإعلانات والاغلب منها لصيانة الأجهزة الكهربائية وبالرغم ان هذه الإعلانات لماركات عالمية

الزميل محمد رزق الصحفي بالأهرام تعرض للنصب من شركة يونيفرسال قسم الصيانة بعد الاتصال بهم لتصليح أحد الأجهزة الكهربائية المعطلة بالرغم من دخول هذا الجهاز في فترة الضمان وافق علي طلباتهم وهي دفع قيمة تصليح الجهاز

وبعد قيامهم بتحصيل مبلغ لحضور الفني واعطاء ميعاد آخر لإحضار قطع غيار الجهاز من حينها رفعوا شعار لا الرد علي العملاء ومنذ ذلك التاريخ تم الاتصال بهم أكثر من مرة ولكن دون رد

 

]]>
http://www.ahram-canada.com/152983/feed/ 0
لا توجد دراسة أو تقرير يحدد قيمة التعويضات لأصحاب المعاشات . http://www.ahram-canada.com/152982/ http://www.ahram-canada.com/152982/#respond Fri, 22 Feb 2019 16:55:28 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=152982  

 بقلم إلهامى الميرغنى

أكره الهيصة واحب يكون لدينا دراسات لكل ما نطالب به

كلنا فرحانين بحكم الخمس علاوات لأصحاب المعاشات والكل مركز علي حيثيات الحكم المحترم

لكن للاسف لم اقراء اي دراسة او تقرير يحدثنا عن قيمة التعويضات المطلوبة وكيف يمكن تدبيرها

تقارير الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية غير منشورة وبالتالي لو عايزين نحسب حجم التعويضات لازم نعرف عدد اللي خرجوا للمعاش من 2006 الي 2019 وقيمة معاشتهم علشان نحسب قيمة التعويضات

ومحتاجين كلام علمي نحاور بيه الحكومة ونقدم بدائل وسيناريوهات

احنا اصحاب حق والمحكمة انصفتنا لكننا محتاجين كلام عملي محسوب بالورقة والقلم مش بيانات وكلام سياسي لا يستند لأرقام

ده جزء من أزمتنا ولازم كلنا نشتغل عليه

سنة 2004 لما الدكتور عاطف عبيد اتكلم عن مبادلة اموال المعاشات وشكلنا لجنة وفي اجتماع تأسيسها كان موجود الاستاذ نبيل الهلالي والمستشار عادل غنيم والدكتور شكري عازر وعدد من المحاميين واصحاب المعاشات ووقتها لم نعرف حجم الأموال التي استولت عليها الدولة وكل واحد قال رقم غير التاني

وعكفت علي جمع ما اصل اليه من بيانات وفي 2006 اصدرت كتاب ” أموال التأمينات الاجتماعية حقائق وأرقام ” وبدأنا نتكلم بوقائع وارقام رسمية منشورة

الدكتورة احمد البرعي ضم الاساتذة أحمد النجار وخالد علي وعبد الخالق فاروق لمجلس إدارة التأمينات الاجتماعية واستطاعوا يحسبوا حجم الأموال التي استولت عليها الدولة من الوثائق الرسمية وده من أهم الانجازات

 الأن محتاجين نعرف قيمة الأموال التي ستدفعها الدولة لتنفيذ الحكم وياريت في بيانات متوفرة وكلنا نشتغل عليها

 

 

]]>
http://www.ahram-canada.com/152982/feed/ 0
وزيرة الهجرة توجه رسالة للمصريين بالخارج .. http://www.ahram-canada.com/152981/ http://www.ahram-canada.com/152981/#respond Fri, 22 Feb 2019 16:25:39 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=152981 أمل فرج

وجهت السفيرة نبيلة مكرم ـ  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ـ  دعوة للمواطنين المقيمين في الخارج بتشكيل مجموعات من ٢٠ شابًا لزيارة وطنهم، وذلك في إطار مبادرة “جذورنا” التي تنظم من خلالها الوزارة ملتقيات لأبناء الجيل الثاني والثالث بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفقًا للبروتوكول الموقع بين الوزارتين.

وكانت وزارة الهجرة قد نظمت خلال الأعوام الثلاثة الماضية 15 ملتقى لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، ضم 1126 شابًا وفتاة من17 دولة أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا والنمسا وفرنسا.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم أن ملف أبناء الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، من أولويات الوزارة، مؤكدة الحرص على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير منظومة التواصل بين مصر وأبنائها الشباب في الخارج وتعزيز آلياته وربطهم بالوطن لتوضيح دور مصر الريادي في المنطقة، والتأكيد على حالة الترابط الداخلي بين المصريين وتكاتفهم ضد أي آثم يريد النيل من هذا الوطن.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن هذه الزيارات تتضمن حضور دورات في الأمن القومي بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، تستهدف من خلالها توضيح الصورة الحقيقية عما يدور في الوطن، وكشف حجم التحديات التي تواجهها الدولة خلال الفترة الحالية، وكذلك سبل توضيح الأفكار المغلوطة التي يريد البعض الترويج لها خارجيا بهدف النيل من استقرار هذا البلد، وهذا ما تم التأكيد عليه من خلال هذه الدورات.

]]>
http://www.ahram-canada.com/152981/feed/ 0
إلهامى الميرغنى مبروك لأصحاب المعاشات ولكن مش عايزين الفرحة تنسينا بعض الحقائق الهامة . http://www.ahram-canada.com/152977/ http://www.ahram-canada.com/152977/#respond Fri, 22 Feb 2019 15:57:46 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=152977  

 

مبروك لأصحاب المعاشات وانا منهم حكم الإدارية العليا ونتمني اننا نصرف بدون مماطلات جديدة

وشكرا لاتحاد اصحاب المعاشات والزميل البدري فرغلي والاستاذ سيد أبو زيد علي جهودهم المخلصة

ولكن مش عايزين الفرحة تنسينا بعض الحقائق الهامة ومنها:

– جذر مشكلة المعاشات لم يتم حلها والحكومة لديها مشروع قانون ربنا يستر منه فبجهودنا المشتركة اسقطنا القانون 135 الذي اصدره يوسف بطري غالي قبل الثورة ولكن هناك اتجاه لخصخصة التأمينات الاجتماعية بعد الاستيلاء علي أموال المعاشات

– كما ان الفرق بين حساب الأجر الشامل الاساسي والمتغير لا يزال مشكلة يجب علاجها بتشريع يضمن للعامل معاش لائق وحماية اجتماعية حقيقية

– وأموال التامينات الاجتماعية اللي الدولة استولت عليها لا يوجد اي حديث عن خطة لردها او جدول زمني للسداد بعد ان تجاوزت قيمتها تريليون جنيه يمكن ان تحقق قفزات في المعاشات ويمكن استثمارها في مشروعات مضمونة وأمنه

– كمان قانون التنظيمات النقابية الجديد حرم اصحاب المعاشات من حق التنظيم رغم وجود اتفاقيات دولية من منظمة العمل بحق اصحاب المعاشات في التنظيم

وحاليا اصحاب المعاشات بدون تنظيم شرعي

ونقابة اصحاب المعاشات كانت تاني نقابة مستقلة تنتزع شرعيتها قبل ثورة 25 يناير، وكان في محاولة لعمل قانون بتنظيم مستقل لاصحاب المعاشات ولكنه نام في ادراج مجلس النواب

مبروك علينا ومن حقنا نفرح لأننا كسبنا معركة ولكننا لم نكسب الحرب بعد

 

 

 

 

 

]]>
http://www.ahram-canada.com/152977/feed/ 0
القوى العاملة تعلن عن خمسن وظيفة للعمل بإحدى شركات دول الخليج ، وإليكم الشروط والأوراق المطلوبة .. http://www.ahram-canada.com/152975/ http://www.ahram-canada.com/152975/#respond Fri, 22 Feb 2019 15:52:22 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=152975 أمل فرج

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن قبول طلبات 50 وظيفة بمهنة عامل إنتاج بإحدى شركات المباني للعمل في إحدى دول الخليج، براتب شهري بعملة دولة العمل توازي 8600 جنيه مصري تقريبا، فضلا عن توفير المسكن والمواصلات والبدلات والإضافي، وتذكرة السفر.

واوضحت الوزارة أن التقديم سيبدأ بعد غد الأحد وحتى الخميس المقبل، مشيرة إلى أنها لن تقبل أي طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة.

وأوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الشركة الطالبة لا تشترط في المتقدم مؤهل، أو خبرة.

بوابة “أخبار اليوم ” تنشر الشروط الواجب توافرها في المتقدم، وهي كالتالي:

١- ألا يزيد السن على 35 سنة

٢- صورة بطاقة الرقم القومي

٣- صورة جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن 3 سنوات

٤- صورة شخصية

٥- السيرة الذاتية موضحا بها رقم الهاتف.

وتقدم الطلبات إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل “قسم تلبية الاحتياجات بالخارج”، بديوان عام وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر- القاهرة، خلال الفترة المشار إليها من الساعة التاسعة صباحا حتي الثانية ظهرا، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفاة أو مقابلة أي مرشح غير مطابق للشروط المذكورة.

]]>
http://www.ahram-canada.com/152975/feed/ 0
وفاة الشريفة : فاطمة الزهراء أبو شادى . http://www.ahram-canada.com/152972/ http://www.ahram-canada.com/152972/#respond Fri, 22 Feb 2019 15:34:17 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=152972 توفيت أمس الشريفة السيدة فاطمه الزهراء ابوشادي أخت اللواء جمال أبوشادي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندريه سابقا وبنت عم كل من اللواء محمد عبد الرحيم أبوشادي رئيس مجلس إداره جمعية أبناء ابوشادي،والدكتور محمد موسي ابوشادي تلا منوفية ،والمهندس أمجد ابوشادي،والمهندس محمد عبد العال ابوشادي…

والعزاء غدا السبت بمسجد عمر مكرم بعد المغرب

]]>
http://www.ahram-canada.com/152972/feed/ 0
قصة داعشية أمريكية هربت من التنظيم الإرهابي وتتوسل بلادها . http://www.ahram-canada.com/152966/ http://www.ahram-canada.com/152966/#respond Fri, 22 Feb 2019 12:15:16 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=152966  

كتبت:مرثا عزيز

في وقت يمر فيه تنظيم داعش الإرهابي بحالة انهيار واضحة، نتيجة ضربات الجيش السوري المتتالية، والتعاون الدولي للقضاء على التنظيم المتطرف، يحاول بعض أعضائه الانفكاك عنه، خاصة الأجانب الذين ذهبوا إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش المتشدد، حيث أبدى الكثير من الشباب والفتيات الرغبة في العودة إلى بلادهم، فيما طالبت عائلاتهم بـ «العفو والصفح» عن أبنائهم.

وتتوسل هدى مثنى البالغة من العمر 24 عامًا، للمسئولين في الولايات المتحدة من أجل الحصول على فرصة ثانية، والسماح لها بالعودة إلى ديارها ولعائلتها فى ولاية ألاباما الأمريكية، لاسيما مع اقتراب القوات المدعومة من أمريكا من القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وهدى مثنى شابة أمريكية، تصدرت قائمة الأعلى تداولًا على موقع التدوينات تويتر، بعد مقابلة لها مع صحيفة الجارديان البريطانية أكدت فيها نضمها على ما فعلته بالانضمام للتنظيم الإرهابي قائلة:«أدركت أننى ارتكبت خطأ كبيرا، وأعرف أننى أفسدت مستقبلي ومستقبل أبنى وأنا نادمة بشدة، فسنواتي الأربع الأخيرة مع الجماعة الإرهابية كانت تجربة مؤلمة، كنا نموت من الجوع لدرجة جعلتنا نأكل العشب».

ووجهت الشابة الأمريكية رسالة للمسئولين الأمريكيين عبر الصحيفة وهى أم لطفل لا يتخطى عمره عامين: «أود أن أقول لهم أن يسامحونني لكونى جهلة للغاية، فأنا كنت صغيرة جدا، كنت فى التاسعة عشرة من عمرى عندما قررت المغادرة».

وتعتقد الشابة أن بلادها ستعطيها فرصة ثانية من أجل العودة لعائلتها، قائلة: «لن أعود إلى الشرق الأوسط مرة أخرى، ويمكن لأمريكا أن تأخذ جواز سفرى ولن أمانع»، مشيرة إلى أنها لم تكن على اتصال بأحد من وزارة الخارجية.

وكانت هدى قد تصدرت عناوين الأخبار الأمريكية عام 2015، بعد أن تركت عائلتها فى برمنجهام بولاية ألاباما، للانضمام إلى المجموعة الإرهابية داعش.

وهربت هدى مؤخرًا من تنظيم داعش من بلدة سوسة، ووقعت فى أيدى القوات الكردية، وهى حاليا محتجزة فى مخيم للاجئين فى شمال شرق سوريا، وتعد هدى واحدة من 1500 امرأة وطفل أجانب يعيشون فى مخيم للاجئين يديره الأكراد فى شمال سوريا.

وأثناء وجودها مع تنظيم داعش تزوجت هدى 3 مرات، الأولى من داعشى استرالى الجنسية وقتل فى إحدى معارك التنظيم، لتقوم بعدها بكتابة تغريدة عبر حسابها على «توتير»، تحرض فيها على سفك الدماء الأمريكية، فيما تزوجت ثانية عقب مقتل زوجها الأول، من مقاتل تونسى، وأنجبت منه ولدها آدم، الذى يبلغ من العمر الآن 18 شهرا، وتعرض زوجها الثانى للقتل هو الآخر فى الموصل، وبعد ذلك تزوجت ولفترة قصيرة من مقاتل سورى العام الماضى، وأصبحت أرملة للمرة الثالثة، وهربت بعدها من التنظيم.

وزعمت هدى، فى حوارها مع الصحيفة، أن والديها كانوا صارمين للغاية فى تربيتها، ووضعوا قيودا على تحركاتها وهو ما ساهم فى قرارها بالانحراف إلى داعش، وقالت إنها تعلمت من تلقاء نفسها، وكانت تعتقد أن كل ما تقرأه فهو صحيح، ولم تكن تعرف أين الحقيقة.

]]>
http://www.ahram-canada.com/152966/feed/ 0
أمي الحبيبة الطيبة- وآداب الكنيسة في حياتها!! http://www.ahram-canada.com/152963/ http://www.ahram-canada.com/152963/#respond Fri, 22 Feb 2019 12:11:19 +0000 http://www.ahram-canada.com/?p=152963  

د.ماجد عزت إسرائيل

اليوم تحل علينا الذكرى العاشرة لرحيل أمي الحبيبة الطيبة(1931-2009م)، ففي كل عام من شهر فبراير تحل ذكرها،حيث تنيحت (توفيت) فى23 فبراير2009م،فى ليلة بدء الصوم المقدس، ولشهر فبراير ذكريات حزينة في تاريخ العائلة،حيث بالأمس القريب احتفلنا بذكر رحيل أخى جمال الذي تنيح في 10 فبراير1991م،ورحلت أيضًا خالتى وابن الخالة وبعض الأصدقاء، على الرغم من أننا نحتفل في هذا الشهر بعيد يعرف بــــ “عيد الحب”،فكان إله الحب عند الأغريق كان يطلق عليه اسم” كيوبيد”،وفي الميثولوجيا الرومانية يرمز لهذا العيد إلى إبن الإلهة فينوس آلهة الحب والجمال،وأيضاً عرف باسم عيد” الفالنتاين”، والحقيقة التاريخية أن الاحتفال بعيد الحب يرجع إلى إحياء ذكرى القديس”فالنتاين”، الذي كان كاهنًا قديسًا في روما، فدعونا نحتفل كذلك بعيد الوفاء والحب بذكرى رحيل أمي الحبيبة الطيبة، ونتذكر الذكريات الجميلة معها وفي حبها للكنيسة كأول مدرسة حقيقية للتعليم بعد الأسرة.

كلمة الكنيسة هي مفرد وجمعها الكنائس ولدي العامة تعرف بالعامية كنايس أو الكنايس، ويُطلَق عليها أيضًا البِيعة،ويُقال على مذهب الشخص المسيحي مذهبه الكنسي، أو العمل الكنسي، ويذكر أيضًا الحياة الكنسيّة،أو الخدمة الكنسية.وأيضًا تعرف الكنيسة بإنها الكرمة المقدسة، حيث ذكر الرب يسوع عن نفسه قائلاً:” أَنَا الْكَرْمَةُ الْحَقِيقِيَّةُ وَأَبِي الْكَرَّامُ”،فالكنيسة هي جماعة المؤمنين، جسد المسيح.. هي واحدة وحيدة مقدسة جامعة رسولية.. هي بيت الله المكرس للعبادة.. هي بيت الملائكة الذين يسبحون معنا..فالكنيسة هي جسد المسيح، الذي هو رأسه. تقول رسالة أفسس (22:1-23) “وَأَخْضَعَ كُلَّ شَيْءٍ تَحْتَ قَدَمَيْهِ، وَإِيَّاهُ جَعَلَ رَأْساً فَوْقَ كُلِّ شَيْءٍ لِلْكَنِيسَةِ”.وأيضًا الكنيسة العامة الجامعة وتتكون من كل الذين لهم علاقة شخصية مع يسوع المسيح. “لأَنَّنَا جَمِيعَنَا بِرُوحٍ وَاحِدٍ أَيْضاً اعْتَمَدْنَا إِلَى جَسَدٍ وَاحِدٍ يَهُوداً كُنَّا أَمْ يُونَانِيِّينَ عَبِيداً أَمْ أَحْرَاراً. وَجَمِيعُنَا سُقِينَا رُوحاً وَاحِداً” (كورنثوس الأولى 13:12). والكنيسة المحلية كما يتم وصفها في غلاطية( 1:1-2) ” بُولُسُ، رَسُولٌ … وَجَمِيعُ الإِخْوَةِ الَّذِينَ مَعِي، إِلَى كَنَائِسِ غَلاَطِيَّةَ”. والخلاصة… أن الكنيسة العامة تتكون من كل ينتمون إلى المسيح وآمنوا به للخلاص. ويجب أن يسعى أعضاء الكنيسة العامة إلى الشركة والبنيان من خلال الكنيسة المحلية وعليهم السعى وراء نشر المحبة لأنها أساس البنيان.

وكان لحضور الكنيسة في حياة أمي الحبيبة الطيبة آداب،ومن هذه الآداب الأستيقظ باكراً في يوم القداس الإلهي،والذهاب إلى الكنيسة باكراً لدرجة أنها كانت تصل للكنيسة قبل أن يتم فتحها،هذا ما ذكره لى أحد آباء دير مارجرجس بناحية سدمنت الجبل –محافظة بني سويف- وبعد بناء الكنيسة في بلدتنا كانت تقوم بفتح الكنيسة في السادسة صباحا،وتفعل كل شىء في الكنيسة في صمت وبمحبة،فربما كانت تتذكر حضور الأولين قديما للكنيسة،حيث كانوا يتلون المزامير في الطريق، قائلينن”فرحت بالقائلين لي: إلى بيت الرب نذهب”،”مساكنك محبوبة أيها الرب إله القوات: تشتاق نفسي للدخول إلى ديار الرب” واحدة طلبت من الرب وإياها ألتمس: أن أسكن في بيت الرب كل أيام” (طوبى لكل السكان في بيتك، يباركونك إلى الأبد”.فمن آداب الكنيسة الحضور باكراً، وبعد أن يدخل الشخص إلى الكنيسة عليه أن يذكر قائلاً:”أما أنا بكثرة رحمتك أدخل إلى بيتك، وأسجد قدام هيكل قدسك بمخافتك”وهكذا يسجد في خشوع، ويجلس في خشوع.،ومتابعة الصلوات بعمق، ولا يجوز لأحد أن يرفع صوته، ولا ينشغل أحد بالنظر هنا وهناك، بل يركز حواسه وذهنه أيضًا في الصلوات والتأمل والاستماع ويكون كمن هو واقف أمام الله، أن يأتي الإنسان إليها بملابس محتشمة، لائقة ببيت الله، كذلك من يتناولون، ينبغي أن يخلعوا أحذيتهم، والنساء يغطين شعرهن، ولا يجوز لشخص أن يخرج من الكنيسة إلا بعد سماع البركة الأخيرة ونوال التسريح من الأب الكاهن، وخصوصا في يوم صلاة القداس الإلهي.فكانت أمي الحبيبة الطيبة تحرص على آداب الحضور للكنيسة،ولا أبالغ في أنها علمت أولادها وأحفادها هذه الآداب.وإليها يرجع الفضل في تشيد كنيسة بلدتنا في ظل أوضاع وظروف سياسية صعبة،ولكنها كانت حكيمة،فبحكمته ومحبته للجميع نشأت الكنيسة،- وربما هذا ما ذكره مؤرخ كتاب الــ 21 شهداء ليبيا حيث قال:أن الحكمة لدىي الأقباط هي سر بقاء الكنيسة منذ القرن السابع الميلادي وحتى الىن- وحاليًا أصبح لها شمامسة وكاهن وشعب عريق…..وأصبحت هذه الكنيسة منارة للتعليم ومدرسة لتعليم الأطفال وللتثقيف الكنسي. وصار أبنائها على دربها في داخل مصر وخارجها.كانت أمي الحبيبة الطيبة شعلة نشاط وحيوية،وكانت شمعة تضىء للآخرين في محبة، وكانت تحرص دائما على الحقوق والواجبات الاجتماعية.وكانت الكنيسة كل حياتها…. وظلت في حياتها وقلبها وعقلها… وكان لسان حالها يقول للكنيسة قائلاً:

من غير حدود حبيتني … بدماك الغالية فديتني

تحت جناحك خبتني…. …..ولقيت الحب معاك

في كنيستك قلبي ارتاح….. فيّ زرعت الأفراح

بالحق رحلت أمي الحبيبة الطيبة في يوم الأحد الموافق 23 فبراير 2009م، وتركت لنا ذكريات جميلة معها، لا يمكن أن تمحو من الذاكرة. في الذكرى العاشرة- نياحاً لروحك الطاهرة يا أمي الحبيبة الطيبة!!!

 

 

 

]]>
http://www.ahram-canada.com/152963/feed/ 0