الأحد , أكتوبر 21 2018
الرئيسية / أرشيف الوسم : شحات خلف الله عثمان

أرشيف الوسم : شحات خلف الله عثمان

شحات خلف الله عثمان يكتب براويز عفنة وصور باهتة 

بقلم : شحات خلف الله عثمان  ما اكثر أهتمامنا بالحفاظ على الصورة رغم ان البرواز مهترئ ومكسور ، براويز لأماكن وألقاب وصفات نراها كأطارات تبدو للناظر انها براقة تلفت الأنتباه فقد تم وضع مواد صبغية ومساحيق تجميل كثيرة عليها حتى أنطبق عليها المثل القائل ( لبس البوصه تبقى عروسه ) …

أكمل القراءة »

الصعيد والموت السريرى..

بقلم .شحات خلف الله عثمان *************************** فى ظل العولمة الحديثة وبعد انتشارها فى مفاصل المجتمعات والتى لم يسلم منها الحضر والريف من المحيط الى الخليج عبر شاشات التلفزة والحواسب والهواتف يؤسفني أن أقول أن رياح التغيير تلك أصابت الصعيد وماتت معها المشاعر التى كنا نتشدق بها بإننا ما زلنا الكيان …

أكمل القراءة »

بيت ثقافة العسيرات على أرض الواقع .

بقلم .شحات خلف الله عثمان ********************* بين المأمول والممنوع وعنوان اللوحة المتهالكة الحائرة بين بيت ثقافة بمعناه الشامل ومكتبة بمعناها الضيق كانت الخيوط العريضة واهم العناوين لجولة تفقدية لبيت ثقافة العسيرات بدأت من تواجدي فى تمام الساعة 8.45 صباحا أمام مبني قديم خارجة يوحى بما يمكن ان يكون عليه باطنه …

أكمل القراءة »

هل اسألك المزيد ؟

بقلم .شحات خلف الله عثمان *********************** بإى حال عدت يا عيد ؟ هل بالقدس واليمن الشريد ! أم سوريا وليبيا وسودان جديد ! بصومال مُمزق وعراق كان مجيد ! ام بتونس ولبنان فى كل جهة فريق ! ام مصر فيها كغيرها الغلاء وباء وعنوانها تشتيت وليد ! ////////// بإى حال …

أكمل القراءة »

أين خديجة؟ 

أين خديجة؟  ************** بقلم الكاتب . شحات خلف الله عثمان بعد غياب فترة طويلة من الزمن عن كتابة المقالات أعود إليكم اليوم بمجموعة من الأسئلة التى تقض المضاجع وتؤرق النمارق وتقلب فى النفس شجون المشاعر. السؤال الأول. هل فقدنا خديجة فى الزمن الحالى؟ السؤال الثاني . من السبب فى الفقدان …

أكمل القراءة »

30 يونيو واخواتها تواريخ وأمال

( 30 يونيو واخواتها تواريخ وأمال ) بقلم الكاتب . شحات خلف الله عثمان ****************************** الكثير من التواريخ فى حياتنا لها قدسيات خاصة فى النفوس ومن ضمن التواريخ 25 يناير و 11 فبراير و 30 يونيو وووو…..الخ وتمر السنوات دون اى تغيير ملموس فى حياة البسطاء من أفراد المجتمع ولا …

أكمل القراءة »

الصب فى مصلحة كيم كاردشيان .

بقلم . شحات خلف الله عثمان كاتب ومحام انتشر فى الأونه الأخيرة عقب قرارات رفع الأسعار فى مختلف انواع السلع لفظ (الصب فى مصلحة المواطن) وما اكثر التغريدات والتعليقات فى وسائل التواصل الإجتماعى بأستخدام لفظ المصلحة الذى تم اعتماده رسميا من أولى الأمر عند الإعلان عن الزياده . لنكن صادقين …

أكمل القراءة »

خلاص كبرت

  بقلم . شحات خلف الله عثمان خلاص كبرت يا حزين… !! بينقص عمرك يوم بعد يوم..! شعرك شاب ..! وبيروح منك حتى الكلام …!  بتودع كل يوم واحد فى سنك….  بتشتري نومه من غير حساب الظروف…  بتفكر كيف تترك لعيالك شوية فلوس…. ****** خلاص وصلت وعديت الأربعين  راحت منك …

أكمل القراءة »

فقعت مراراتي

  بقلم . شحات خلف الله عثمان كثيرا ما نسمع تلك العبارة فى حياتنا اليومية عندما نتعرض لضغط عصبى او موقف أنفعالى من أحد الاشخاص وذلك الأمر أثار أنتباهي فقمت بالبحث فى العديد من المصادر المختلفة والدراسات الطبية الحديثة فى هذا الصدد وتبين لى فعليا ان هناك أرتباط عكسي وثيق …

أكمل القراءة »

وطني..

  بقلم . شحات عثمان ـ كاتب ومحام بحلم بيوم أنام مرتاح بال…. أحط رأسي فى مصر …. ورجلي فى أخر الصومال … وايدي اليمين في بحر العرب …. وايدي الشمال باغسلها فى الأطلنطي بأمان ….. الحلم حلم عربي … ميراثه دفاتر …. وتاريخ أسلاف عظام …. بحلم انام وانا …

أكمل القراءة »