الخميس , أبريل 25 2024
الزند

النائب العام يأمر بالتحقيق مع الزند لإتهامه بالتدخل لتبرئة أحمد موسى .

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من المحامي عمرو عبدالسلام، ضد وزير العدل المقال أحمد الزند والمذيع أحمد موسى وقاضي “الرشوة الجنسية”، رامي عبدالهادي، يطالب فيه بتحريك الدعوى الجنائية ضدهم واتخاذ الاجراءت القانونية اللازمة ضدهم؛ حيث كلف نيابة استئناف القاهرة بالتحقيق.

كان البلاغ الذي حمل الرقم 4086 لسنة 2016 عرائض النائب العام، ذكر أن المفكر السياسي أسامة الغزالي حرب قال على عهدته “إن الإعلامي أحمد موسي طلب من المستشار أحمد الزند إبان توليه منصب وزير العدل قبل إقالته أن يتدخل لصالحه في إحدى القضايا التي كان ينظرها القاضي السابق رامي عبدالهادي، بصفته كان رئيسًا لمحكمة جنح مدينة نصر وأن يطالبه أن يصدر حكمًا لصالح أحمد موسى بالبراءة.

وجاء بنص البلاغ: “بالفعل قام الزند بإصدار تعليماته لعبدالهادي وبناءً عليه صدر حكم بالبراءة لصالح أحمد موسى”، موضحًا أن تصريحات “الغزالي حرب” نشرت في مقطع فيديو تداولته شبكات التواصل الاجتماعي أثناء مداخلة تليفونية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة (سي بي سي).

وطالب البلاغ، النائب العام بإصدار قرار بإدراج المشكو في حقهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول كإجراء احترازي، تمهيدًا لضبطهم وإحضارهم للتحقيق معهم في الوقائع المنسوبة إليهم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.