السبت , أبريل 20 2024

كندا أرض الغرباء أصحاب الوطن

بقلم: ميلاد ميكايل
مستشار معتمد للهجرة من الحكومة الكندية وعضو بهيئة مستشارى الهجرة الكندية

هل كندا هى الافضل للهجرة بين دول العالم ؟ ولماذا فى منتدى دافوس الاقتصادى العالمى ولسنوات متتالية تم اختيار كندا كافضل بلد للاقامة والمعيشة فى العالم

فكانت الاولى فى عام 2015 والثانية بعد سويسرا لعام 2016 وهذا التقييم يعتمد على مجموعة المحاور مثل الوظائف والاقتصاد والسياسة والامان والخدمات العامة كالرعاية الصحية والتعليم والحرية وحقوق الانسان وحرية العقيدة وحرية الراى وايضا تم تقييمها من الامم المتحدة ولسنوات عديدة متتاليه كافضل بلد مهجر بالعالم.

وتاتى روعة الحياة فى كندا من النظام الثقافى الكندى القائم على التعدديية الثقافية وحرية التعبير هذابخلاف انها اكثر دول العالم امانا.

وتتميز كندا بمستوى عالى من التامين الصحى يغطى كل مواطن ومهاجر فى كندا كما تتميز بمستوى عالى جدا من التعليم يبدا من الاهتمام بالصغار وتربيتهم وتعليمهم فى اعلى مستوى للتعليم فى العالم مع مساعدة الاسر من خلال برنامج مصاريف شهرية خاصة لرعاية كل طفل.

وتتميز كندا باكبر الموارد الطبيعية فى العالم فمخزون المياه العذبة فى كندا اكثر من 40% من المخزون العالمى بالاضافة الى الثروات الاخرى كالبترول والذهب والنحاس والحديد والماس وغيرها كما تتفوق كندا عالميا فى مجالات الصناعة والتكنولوجيا والزراعة والتجارة

مساحة كندا اكبر من مساحة اوروبا بكاملها وموقعها فريد يطل على ثلاثة محيطات فتتطل على اوروباوافريقيا من الاطلنطى وعلى اسيا من الهادى و تعداد السكان بها لا يزيد عن 35 مليون نسمة فى 2016.

كندا تستقبل سنويا حوالى 250000 مهاجر وفى هذا العام 2016 قررت الحكومة الكندية برئاسة جوستن ترودو زيادة اعداد المهاجرين الى 308000 مهاجر.

هل ترغب فى الحصول على الامتيازات من الجنسيه الكنديه كافضل مستوى للامان وكاعلى مستوى للتعليم وكاقوى مستوى للرعاية صحيه المجانيه بالعالم.

هل ترغب فى الهجرة لكندا ؟ وهل تصلح للهجرة لكندا؟ وماهى امتيازات الجنسية الكندية؟ وكيف ستاهجرالى كندا ؟

سنقوم بالاجابة على كل هذه الاسئلة فى سلسلة من المقالات عن برامج الهجرة الى كندا

لن تشعر انك وافد او مهاجر ولن تجد اى نوع من التمييز فالقانون صارم فى ذلك ولن تشعر انك غريب. فانت فى بلدك من اول لحظة

مرحبا بكم فى كندا ارض الغرباء اصحاب الوطن.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

لوبي باراباس الجدد ..!

لماذا لم يفكر هؤلاء الاشاوسه في نشر فيديوهات للأسقف مار ماري عمانوئيل ضد المثلية والبابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.