الأحد , أبريل 28 2024
الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

وكالة رويترز تخصص تقرير كامل عن الأمير محمد بن سلمان .

تحت عنوان «أمير سعودي يحدث تغييرات كبيرة في الأساليب القديمة للمملكة»، كتبت «رويترز» أمس الأول أن سطوع نجم ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يأتي انسجامًا مع الحقيقة المتمثلة في أن 70% من سكان السعودية دون الـ 30 من أعمارهم.
وووفقًا لصحيفة “عكاظ” أشارت إلى أن تولي الأمير محمد بن سلمان مسؤولية التغيير لإلغاء هيمنة النفط على الدخل الوطني للبلاد، تطلب تغييرًا في الأسلوب والمضمون، إذ إن الأمير محمد بن سلمان يعمل نحو 16 ساعة يوميًا، مستعينًا بفرق من الخبراء والمستشارين. وزادت أن كثيرًا من الشباب السعوديين يرون أن سطوع نجم الأمير محمد بن سلمان يمثل دليلاً على أن جيلهم أضحى يقوم بدور كبير في تطوير البلاد.
وقالت نجلاء (20 عامًا) إن الأمير محمد بن سلمان ذو عقل منفتح، ولديه خطط جلية. وأشارت «رويترز» إلى أن السند الشعبي الذي يحظى به الأمير الشاب تمثل في تقبل السعوديين إلغاء دعم الوقود والطاقة المحلية في ديسمبر الماضي. ونقلت «رويترز» عن مقربين إلى الأمير محمد بن سلمان قولهم إنه سُرّ بتقبل المواطنين تلك السياسات، واقتنع بأن السعوديين جاهزون للتغيير. وأضافت أن الأمير محمد بن سلمان، على النقيض من سعوديين كثر، لم يتلق تعليمه في الخارج. وفي المؤتمرات الصحفية القليلة التي عقدها بدا واثقًا جدًا من نفسه. وزادت أن الأمير محمد بن سلمان ومعاونيه يدركون جيدًا أنهم سيصادفون مقاومة التغيير، وهم يعملون جاهدين لتجاوز ذلك الاحتمال

شاهد أيضاً

ألبرتا تعلن عن صلاحيات جديدة لصالح الممرضين

 كشفت حكومة ألبرتا عن برنامج جديد يتيح للممرضين الممارسين العمل بشكل مستقل، أو العمل داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.