الجمعة , ديسمبر 9 2022

سيدات مصريات يطالبن “الإبراشي” بالاعتذار بعد الإساءة للبنات المسيحيات

وقعت عدد من السيدات المصريات على بيان، انتقدن فيه طريقة تناول وائل الإبراشي مقدم برنامج “العاشرة مساء” لقضية ملابس المسيحيات في الكنائس، وطالبن بالاعتذار رسميًا من قبل القناة للبابا تواضروس الثاني، ثم الكنيسة، والسيدات. 
 
وقالت السيدات اللاتي وقعن على البيان، إنه في حالة عدم تقديم أي اعتذار من قبل القناة فسوف يدعون لمقاطعتها وعدم مشاهدتها، وقلن: “فوجئنا كما فوجئ المجتمع كله بحلقة برنامج العاشرة مساء وإذ بضيوف الحلقة يتبادلون الاتهامات الانتهاكات تجاه للمرأة والفتاة القبطية”. 
 
ولفت البيان إلى أنهن كن سيطلبن تدخل البابا تواضروس الثاني، إلا أن “قداسته كان سابقا في إعلان احترامه لأبنائه ورفضه لما دار من الضيوف في حلقة العاشرة مساء وأصدر المتحدث الإعلامي تصريحات في هذا الشأن وصدر قرار الكنيسة رقم 7 بإحالة الكاهن للتحقيق”، معربين عن شكرهن للكنيسة وللبابا. 
 
وقع على البيان كل من: جيهان عطا، ايفون مسعد، ريتا نجيب، الدكتورة عايدة نصيف، مرفت صليب، ناهد مرزوق، ليلى حسين، ليلى زكى، الفنانة المصرية عزة بلبع، صفيه زكى، نيفين جرجس، راويه كرشا، جيداء بلبع، هبه عادل، ناديه رفعت، كوكب حسين، سميرة الجزار، داليا الاسود، فاتن على، حنان فكرى، نور الهدى زكى، آيه عادل، زينب المليجى، رانيا اسماعيل، سناء على بدران، وهيام الجناينى.

شاهد أيضاً

زوج يقيم دعوى نشوز ضد زوجته بسبب ضربة ضربا مبرحا و الاستيلاء على أمواله

أمل فرج تقدم زوج بدعوى ضد زوجته يتهمها بالنشوز، مطالبا بحبس زوجته بجنحة الاعتداء عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *