الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
A woman walks past a mural on a restaurant wall depicting US Presidential hopeful Donald Trump and Russian President Vladimir Putin greeting each other with a kiss in the Lithuanian capital Vilnius on May 13, 2016. Kestutis Girnius, associate professor of the Institute of International Relations and Political Science in Vilnius university, told AFP -This graffiti expresses the fear of some Lithuanians that Donald Trump is likely to kowtow to Vladimir Putin and be indifferent to Lithuanias security concerns. Trump has notoriously stated that Putin is a strong leader, and that NATO is obsolete and expensive. / AFP / Petras Malukas (Photo credit should read PETRAS MALUKAS/AFP/Getty Images)

قبلة بوتن وترامب “الحميمية” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

شوهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن والمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب وهما يقبلان بعضهما بشكل حميمي، لكن على جدار إحدى المطاعم التي تقدم اللحم المشوي بمدينة فيلنيوس في ليتوانيا.
ورسم الفنان ماندوغاس بونانو، هذه اللوحة الجدارية التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وجذبت وسائل الإعلام العالمية للاهتمام بها.

فالجدارية تماثل الصورة الشهيرة التي رسمت عام 1979 وأظهرت الزعيم السوفييتي ليونيد بريجينيف وهو يقبل رئيس ألمانيا الشرقية حينها إيريش هونيكر، على جانب من حائط برلين الشهير، حيث كتب عليها “ربي.. ساعدني للنجاة من هذا الحب القاتل”.

وقال مالك المطعم تشيكوساكس، لوكالة أنباء البلطيق، إن الجدارية مستلهمة من الرسم على حائط برلين، “فنحن نرى أوجه تشابه بين البطلين (بوتن وترامب).. فلديهما نفس التضخم في الذات”.

واعتبر تشيكوساكس أن العالم يشهد حربا باردة مرة أخرى لكن “أميركا قد يكون لديها رئيس يريد إقامة علاقة صداقة مع روسيا”.

يشار إلى أن بوتن وترامب قد تبادلا التعبير عن الإعجاب في مناسبات عدة. فبينما يرى بوتن المرشح الجمهوري بأنه “رجل يشع بالحيوية وموهوب بلا أدنى شك”، يعتبر ترامب مدح الرئيس الروسي له بأنه “شرف عظيم بأن يمتدحه رجل يحظى بالاحترام داخل بلده وخارجها”.

لكن على الرغم من المديح المتبادل، فقد يكون لفيديو جديد أصدرته حملة ترامب ويظهر روسيا على أنها “خصم” للولايات المتحدة، تأثير آخر.

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.