الأحد , أبريل 28 2024
مصر للطيران
مصر للطيران

ترجيح تحطم الطائرة المصرية المفقودة والأهرام تنشر الأسماء وصور طاقم الطائرة .

أكدت شركة مصر للطيران أن عدد ركاب الطائرة المفقودة 56 شخصا، إضافة إلى عشرة أفراد من طاقمها، مشيرة إلى أن من بين الركاب ثلاثين مصريا، و15 فرنسيا، ورجحت تحطم الطائرة في مياه البحر الأبيض المتوسط.
وذكرت الشركة أن من بين الركاب أيضا بريطانيا وبلجيكيا وعراقيين اثنين وكويتيا وسعوديا وسودانيا وتشاديا وبرتغاليا وجزائريا وكنديا.
يأتي ذلك بينما أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتفق مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند على استمرار التنسيق والتعاون بين مصر وفرنسا لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية.
وفي وقت سابق، أكد مصدر مسؤول في شركة مصر للطيران اختفاء الطائرة وهي من طراز “إيرباص 320″، مشيرا إلى أنها أقلعت من مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية باريس متجهة إلى مطار القاهرة في الساعة الـ11:09 ليلا بتوقيت باريس.
وتشير التفاصيل إلى فقدان الاتصال بالطائرة في الساعة الـ2:45 فجر اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، وإلى أنها كانت على ارتفاع 37 ألف قدم، كما بينت أنها اختفت بعد دخولها المجال الجوي المصري.
من جهتها، قالت مصادر للجزيرة إن آخر اتصال للطائرة المفقودة كان قبل عشر دقائق من اختفائها عن شاشة الرادار.
وقال الجيش المصري في بيان له إن مصر واليونان أرسلتا طائرات وزوارق إلى البحر المتوسط بحثا عن الطائرة المفقودة.
وذكر البيان أن الجيش المصري نشر طائرات استطلاع وزوارق لتحديد موقع الطائرة وإنقاذ ناجين محتملين، بينما وصل رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل إلى مطار القاهرة لمتابعة تطورات الحادث.
وكانت الرحلة “أم أس 804” التي اختفت عن شاشات الرادار على بعد ثلاثين إلى أربعين ميلا (48 إلى 64 كلم) شمال السواحل المصرية الشمالية.

أما طاقم الضيافة فيضم كل من “يارا هاني، ميرفت زكريا زكي، عاطف لطفي عبد اللطيف، سمر عزالدين صفوت، وهيثم مصطفى عبد الحميد”.

هذا وشملت القائمة أفراد الأمن الثلاثة وهم: “محمود أحمد عبد الرازق عبد الكريم، أحمد محمد مجدي، محمد عبد المنعم الغنيمي”.
وقالت “مصر للطيران” إن قائد الطائرة محمد شقير يعتبر من الطيارين المتميزين بالشركة وسجل 6275 ساعة طيران، من بينها 2101 ساعة على نفس طراز الطائرة المفقودة.

5 6 7

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني يصلي “أحد الشعانين” في كنج مريوط

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح يوم الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م.. ٢٠ برمودة ١٧٤٠ش. قداس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.