الجمعة , أبريل 26 2024

السلطات الفرنسية تستجوب عاملين بمطار شارل ديجول بعد تحطم الطائرة المصرية

تواصل السلطات الفرنسية تحقيقاتها الواسعة داخل مطار “شارل ديجول” بالعاصمة الفرنسية بعد حادثة طائرة مصر الطيران، التى كانت متجهة من باريس إلى القاهرة فجر الخميس وعلى متنها 66 شخصاً.

 

وذكرت صحيفة “ليكسبرس” الفرنسية أن المحققين يعملون على قدم وساق بمطار شارل ديجول الذى يخضع لمراقبة شديدة بعد هجمات نوفمبر 2015 لرصد أى علامات تطرف على العاملين بالمطار.

وكتبت الصحيفة أنه عقب هجمات نوفمبر قامت السلطات بفحص 86 ألف تصريح دخول لمناطق خاصة داخل المطار، مضيفة أنه ما بين يناير ٢٠١٥ (أى عقب هجمات شارلى أبدو) وأبريل 2016 فقد تم رفض منح وتجديد تصاريح لنحو٦٠٠ شخص من بينهم 85 يشتبه بتطرفهم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله: “بالرغم من ذلك لا يزال هناك 400 حالة تطرف مثيرة للقلق”.. مضيفة أنه منذ الخميس يجرى استجواب كل العاملين الذين تعاملوا من قريب أو بعيد مع الطائرة المصرية، فضلاً عن قيام الأجهزة الأمنية بمحاولة استجماع كل المعلومات الخاصة بفترة توقف الطائرة بمطار شارل دو جول. وقال مصدر قريب من التحقيقات- بحسب الصحيفة- أنه لم يتم رصد أى ثغرة أو شخص مشبوه حتى الآن، وذلك بعد فحص كاميرات المراقبة للركاب وطاقم الطائرة وعمال الصيانة وحاملى الأمتعة بهدف تحديد هويات كل الأشخاص الذين تعاملوا مع الطائرة المصرية.

 

وأضاف المصدر أن إجراءات السلامة والأمان بالمطار المتبعة كانت سليمة إلا أن فرضية العمل الارهابى لا زالت غير مستبعدة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

المهندسة المصرية إيرينى إستمالك التى يتحدث عنها العالم ولا يعرفها الشعب المصري

ماهر الجوهري المهندسة المصرية إيرينى إستمالك ؟ إنها تشرف الآن على مشروع هندسى ضخم هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.