الأحد , مايو 5 2024

وزير الطيران …يوضح لماذا لم تعلن مصر للطيران حتى الأن قائمة اسماء ضحايا الطائرة المنكوبة

اجرى وزير الطيران  شريف فتحى  مقابلة مع قناة “CNN” الإخبارية قال الوزيرفيها : “أقولها صراحة، إذا أثبت التحقيق أن الخطأ سببه خطوطنا الجوية، فسأقف وأتحدث علانية وأقول إنه خطأنا، لأن الجميع يرتكبون أخطاء”.
وأوضح “فتحي” أن القطع التي سيتم انتشالها من حطام الطائرة ستكون حساسة من ناحية الوقت بالنسبة للتحقيق، مضيفًا: “بالتأكيد، وقد أصدرنا توجيهات من جانبنا إلى كل الأطراف، عن مدى حساسية ومدى السرعة التي نرغب فيها لفحص الحطام”.
وردًا على سؤاله لماذا لم يكشف عن قائمة ركاب الطائرة حتى الآن، قال: “لن أفعل، وأعتقد أن شخص ما في مكان ما قد كشف عن قائمة ركاب وسمعت الركاب يشتكون من عملية نشر القائمة بسبب المضايقة التي واجهتهم من أطراف مختلفة، نحن لا ننشر قائمة الركاب عندما يكون الأشخاص على قيد الحياة ولن ننشرها عندما يكونوا في وضع كهذا”.
وفيما يخص توصله لأي شيء من خلال قائمة الأسماء، قال شريف فتحي: “لا لا، نحن نقوم بذلك لأنه جزء من العملية وليس لأننا نريد إخفاء شيء ما، هناك أطراف كثيرة نشرت قائمة الركاب، وهم ليسوا سرا، ولكن من جانبنا سوف نلتزم بالإجراءات الصحيحة، ولن ننشر قائمة الركاب إلى أن يصلنا أمر أو يسمح لنا من الجهة المسؤولة في وزارة العدل أو الجهة المسؤولة عن الجانب القانوني”.

شاهد أيضاً

انفلونزا

كندا تفرض قيودا جديد على استيراد الماشية الأمريكية بسبب إنفلونزا الطيور

كتبت ـ أمل فرج ذكرت الوكالة الكندية لفحص الأغذية في بيان صادر لها يوم ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.