الخميس , سبتمبر 16 2021
TOPSHOT - Syrians evacuate an injured man amid the rubble of destroyed buildings following a reported air strike on the rebel-held neighbourhood of Al-Qatarji, in the northern Syrian city of Aleppo, on April 29, 2016. Fresh bombardment shook Syria's second city Aleppo, severely damaging a local clinic as outrage grows over an earlier air strike that destroyed a hospital. The northern city has been battered by a week of air strikes, rocket fire, and shelling, leaving more than 200 civilians dead across the metropolis. The renewed violence has all but collapsed a fragile ceasefire deal that had brought an unprecedented lull in fighting since February 27. / AFP / AMEER ALHALBI (Photo credit should read AMEER ALHALBI/AFP/Getty Images)

عشرات القتلى من المدنيين بغارات شمالي سوريا والتى وصفها المرصد السوري لحقوق الإنسان ب الغارات الجنونية

قتل 42 مدنيا على الأقل، الأربعاء، جراء غارات جوية شنتها طائرات سورية وروسية، استهدفت مناطق عدة في شمال وشمال غرب سوريا، وفقا لما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي وصف تلك الغارات بـ”الجنونية”.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس “قتل 15 مدنيا على الأقل، بينهم طفلان، في غارات شنتها طائرات حربية سورية على قرية سيجر في ريف إدلب.”

ويسيطر “جيش الفتح”، وهو تحالف فصائل إسلامية أبرزها جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا)، على محافظة إدلب التي طالما تستهدفها غارات لطائرات حربية روسية وسورية على حد سواء.

وفي محافظة حلب شمالا، قتل 6 مدنيين في غارات جوية روسية استهدفت طريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد للفصائل المقاتلة التي تسيطر على الأحياء الشرقية في مدينة حلب. كما قتل 4 آخرون في قصف روسي على ريف حلب الغربي.

إلى ذلك، استهدفت طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن مناطق سيطرة تنظيم الدولة في شمال سوريا، ما أدى إلى “مقتل 6 أشخاص في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي وعشرة آخرين في مدينة الرقة في شمال سوريا”.

ويدعم التحالف الدولي هجومين أطلقتهما في غضون أسبوع “قوات سوريا الديموقراطية”، وهي عبارة عن تحالف فصائل عربية وكردية، لطرد تنظيم داعش من ريف الرقة الشمالي ومدينة منبج على حد سواء.

شاهد أيضاً

المحكمة تصدر حكما في حق عاطل عرض ابنه للبيع عبر فيسبوك في الدقي

عاقبت الدائرة العاشرة بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاطلا عرض نجله للبيع عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *