الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

لجنة الصحة بمين بيحب مصر تضع الروشتة العلاجية لتلاشى الفساد في وزارة الصحة

لجنة الصحة بمين بيحب مصر تضع الروشتة العلاجية لتلاشى الفساد في وزارة الصحة
لجنة الصحة بمين بيحب مصر :المشتريات والكهنة ..ابواب الفساد المالى بوزارة الصحة .

متابعة جورجيت شرقاوي
حالة من الاستياء انتابت الشعب المصري بعد القبض على مساعد وزير الصحة برشوة 4.5 مليون جنيه في ظل أوضاع المستشفيات الحكومية من إهمال ونقص في الموارد البشرية والمالية فى هذا القطاع الحيوي الذي يهم جميع المصريين خاصة محدودي الدخل وسكان العشوائيات الذين يعانون يوميا من هذا الإهمال ..
وفى هذا الاطار صرح د.عمرو سليم رئيس لجنة الصحة بحملة مين بيحب مصر ان وزارة الصحة من أكثر الوزارات الخدمية التي يستطيع المواطن الإحساس بالتغير بها وهي الأكثر أهمية فى الحصول على رضا المواطن المصري من خلال الحصول على خدمه طبية أدمية وعادلة.
واستكمل البيان بانه في الفترات السابقة تم تهميش وإهمال الرعاية الصحية داخل العشوائيات وسكان القبور وانتشرت الأوبئة وذادت الإمراض المعدية وحالات التسمم الغذائي وإمراض القلب والصدر .والإمراض الفيروسية ..فى حين نجد اوجه الفساد وابوابه مفتوحة فى وزارة الصحة على مصراعيها ..
وتتمثل أوجه الفساد في وزارة الصحة في قسم المشتريات والكهنة وأوامر توريد بالأمر المباشر كفساد فى القطاع المالي وعدم التواجد داخل المستشفيات وتحويل الحالات من العيادات الخاصة الى المستشفيات وتأخر الحالات في العلاج في التامين الصحي كفساد فى القطاع الادارى ..
وفى هذا الإطار تقدم لجنة الصحة بمين بيحب مصر روشتة علاجية لتلاشى الفساد وأبوابه فى وزارة الصحة من خلال التدابير الاتية :
1. عمل موقع الكتروني يخص كل المشتريات والكهنة والصيانة وفيه يتم نشر جميع احتياجات وزارة الصحة من المشتريات لضمان الشفافية والمحاسبة والمراقبة من جميع الجهات المختصة والمستثمرين أنفسهم .
2. التعامل بتوريد بالأمر المباشر مع الشركات المملوكة للدولة فقط كشركات قطاع الأعمال والتي أسسها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فهى الأولى بان تجنى أرباحا كما أنها منوطة لهذا العمل منذ تأسيسها .
3. تقسيم العمل داخل وزارة الصحة فى المستشفيات بعدد الساعات الاسبوعية مع إلغاء النوبتجيات مع وضع نظام قوى لمراقبة الحضور والانصراف .
4. تفعيل المحاسبة الإدارية بجوار المحاسبة القانونية والالتزام بالخطة المعلنه فى التطوير .
5. البدء فى طرح خطة عاجلة للوزارة فى تطوير الجهاز الادارى بالصحة .
6. البدء في محاسبة المفسدين فى المرحلة السابقة ..وبدء عهد جديد من النزاهة والشفافية .

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.