الجمعة , مارس 29 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى

بيان هام من المنظمات القبطية فى الخارج للرئيس السيسي .

السيد الرئيس فى البداية نعبر عن انزعاجنا وغضبنا لما حدث لسيدة مسنة فى قرية الكرم ، وأصابنا الذهول لما تعرضت له السيدة سعاد ثابت من عمل همجي وغير انسانى وغير اخلاقى ،علي يد مجموعة من الارهابيين معدومى النخوة والكرامة ،

كما طالت تلك الأحداث باقي ممتلكات الأقباط من منازل وآثاث بالحرق والإتلاف بدون سبب فى اعمال لم يقم بها الاحتلال الصهيونى ضد الفلسطينيين .

وتعلم سيادة الرئيس ان من أمن العقاب اساء الأدب كما تعلم ان محافظ المنيا والسيد مدير الامن وعلاء جلال رئيس مباحث مركز أبوقرقاص (تخاذلة في أداء عملة سبب رئيسي في عدة احداث سابقه) وعمدة القرية فشلوا فى حماية السيدة المسنة التى لجات لهم لحمايتها قبل اندلاع الأحداث ب٢٤ ساعة وعدم التصدي لتلك الهجمة الإرهابية بالرغم من وصول معلومات مؤكدة لهم جميعا بحتمية وقوعها كما حاولوا التغطية علي فشلهم بإنكار وقوع الأحداث لاحقا.

سيادة الرئيس: ليست هذة هي الحالة الأولي في زمن قصير التي يفقد الأقباط فيها الإحساس بالامن والامان.

فهناك حالات كثيرة في المنيا وباقي المحافظات أدت الي الاعتداء علي أماكن عبادة الأقباط والقبض علي أطفال وإيداعهم السجون بل وصل الامر لحرق خيمة تقام فيها الصلوات. لقد تفاقم الامر وتعظم عندما رفض عدد من المتطرفين ان تقام كنيسة علي اسم احد شهداء الجيش… وللاسف ..لم تتخذ سيادتكم إجراءات رادعة وتركت الأمور للجلسات العرفية ووافقت علي اهدار حقوق الأقباط ولم تُفعل القانون وجائت اخر الأحداث كنتيجة حتمية لعدم الحزم والشدة في تطبيق القانون.

لقد وقفنا جميعا مع مصر وسيادتكم مواقف مشرفة خلال ثورة ٣٠ يونيو وتصدينا في الخارج لمحاولات النيل من شرعيتك وعقدنا لقائات في الاتحاد الأوربي والكونجرس الامريكي والبرلمان الكندي و الأسترالي وغيرهم وعمل كثيرا منا بجوار الدبلوماسيون المصريين في المحافل الدولية للدفاع عن وطننا وعن شرعيتك . الان نريد من سيادتكم وقفة حازمة مع قيادات المحافظة والأمن الذين تهاونوا في حماية الشعب. لن يصلح بعد الان إصدار البيانات بتفعيل القانون وارسال وزير الحكم المحلي لعقد جلسات عرفية.

لقد وقفنا موقف المحايد من احداث سيئة نرفضها جميعا مرت علي وطننا مثل القبض علي شباب الثورة والقبض علي شباب جمعة الارض الذي رفض التسليم في ارضة واستئنا جميعا من سرعة محاكمات كل من يتظاهر ضد حكمك مع عدم محاكمة من يعتدي علي العرض والشرف المصري

او من يعتدي علي الأقباط العزل بنوازع دينية او من يحرق بيوت الصلاة او من يتهم الأطفال بتهم واهية فاربعة أطفال اقباط حكم عليهم بخمس سنوات سجن لا لشى الا السخرية من تنظيم داعش الأرهابى.

كنّا ننتظر ان تنفذ القيادة السياسية طموح واحلام الشعب المصري من عيش وحرية وكرامة إنسانية كما أعلن الشعب في ثورتيه في الخامس والعشرين من يناير والثلاثون من يونيو . ان موقف القيادة السياسية الذي بدا وان يكون ضد كل هذة المطالَب وتخاذل الان في حماية الشرف والعرض سوف يجعلنا نفكر كثيرا

في التمادي في دعم نظامكم مالم نشاهد موقف حقيقي وجاد من سيادتكم يتمثل في ألاقالة الفورية لمحافظ المنيا ومدير أمنها ورئيس مباحث ابوقرقاص وعمدة الكرم (ابن أخت عضو مجلس الشعب الذي طالب بالصلح لطمس الحقيقة)

والتحقيق مع القيادات الأمنية في مركز شرطة أبوقرقاص التي مازالت متخاذلة في تنفيذ القانون والقبض علي جميع المتهمين في احداث قرية الكرم.

لدي سيادتكم فرصة حقيقة لتعلن للشعب المصري انك لن تقبل ان يتخاذل مسئول ولا ان يتطاول متطرف ولاتهان حرمة ولاتحرق كنيسة ولا يفقد مصري إحساسة بالامن في عهدكم. ننتظر من سيادتكم قرارات جوهرية تعيد الحق لأصحابه ومحاسبة المقصر من المسئولين.
منظمة أقباط الولايات المتحدة
مهندس/ مايكل منير
الهيئة القبطية الهولندية
الأستاذ/ بهاء رمزي
الأستاذ/ رجائي سدراك
الحركة القبطية الاسترالية
الأستاذ/ بيتر تادرس
هيئة الأقباط متحدون بالمملكة المتحدة
دكتور/ إبراهيم حبيب
الاتحاد الأوربي للجاليات المصرية
الأستاذ/ محمود رمضان
الأستاذ/ عصام عبيد
الهيئة القبطية السويدية
الأستاذ/ ماهر يوسف
الأستاذ/ شتيوي عبد اللة
هيئة أقباط حول العالم
الأستاذ/ شريف منصور
اتحاد نشطاء أقباط كندا
دكتور/ هاني شنودة

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

4 تعليقات

  1. انا مصرى مسلم ، وأؤكد لكم أننى أتألم من حدوث هذه الأعمال البربرية ، ضد أى مواطن مصرى وخاصة اذا كان قبطى ، لأننا أيضا أشعر بالخجل، لأن من يقومون بهذه الأفعال الهمجية ، ينتمون الى الاسلام . ولكنى أطلب منكم الثقة فى الرئيس السيسى ، وهو يتصرف فى حدود معلومات وظروف ومحددات لا نعلمها لانها غير متاحة لنا . وتأكدوا من أنه يتصرف بما سوف يرضي ضميره وواجبه نحو احقاق الحق

  2. مينا الطيبى

    انت انسان قبل ان تقول انت مسلم او بوذى …. لانه ليس هناك انسان يوافق على هذه الافعال الهمجية ضد اخيه الانسان فلا يوجد انسان يتفق مع هذا العمل المشين للانسانيه … فهل خلق الله عبادة ويقتلون بعضهم البعض …. هل الله ضعيف الى هذا الحد ليطلب من عبيده الدفاع عنه من عبيده الاخرين الذين لا يختلفون عنهم فى شئ …. اقول لك عزيزى عليك ان تقول انا انسان فكلنا بشر اما اذا كان لك عقيدة فهذه عقيدتك وانت لك كامل الحريه فى ما تختاره اما تفعل اشياء اجراميه ضد اخيك الانسان فاانت محرم فى حق الانسانيه حتى ولو كانت عقيدتهم تبوح لك ذلك الاجرام . فهناك بداخلك يدفعك الى الانسانيه …

  3. كمال ميخائيل

    بيان هايف وعبيط وتعريصي .. لا يعبر عن ما يعانيه الأقباط من قهر وإذلال تحت حكم الرئيس المتطرف عبد الفتاح العرص ، ولكنه يعبر عن الوجوه الكئيبة التى قامت بصياغته .. تلك الوجوه التى أدمنت الجبن والخنوع والتعريص والإتجار بقضايا أقباط الداخل ، وبالمناسبة أود أن اسألكم يا بتوع التمويلات ؟؟ ماذا فعلتم بشأن مذبحة ماسبيرو التى خطط لها العرص وقام صبيانه بتنفيذها عندما كان رئيسا للمخابرات الحربية ؟؟؟ لقد ماتت القضية مثلما ماتت قضية القديسين وما قبلها من مئات القضايا والمذابح التى لحقت بأقباط الداخل ؟؟ نصيحتى للمعرصين : اصمتوا وإلا فضحتكم جميعا بالمستندات !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.