السبت , مايو 15 2021

النيابة تقرر حبس مسؤول صفحة “شاومينج” صفحة تسريب الامتحانات .. والتحريات: يستعين بأساتذة مقابل كروت شحن

قررت نيابة الوراق بإشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، ومصطفى توفيق رئيس نيابة الوراق، حبس الطالب المتهم بإدارة صفحة “شاومينج” على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية الأزهرية والتجارية والإعلان 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أفادت التحريات التي قام بتفريغها محمد حامد وكيل أول نيابة الوراق، أن المتهم يدعي “أحمد . ا . ش” 19 سنة، طالب بالفرقة الأولى بمعهد النظم والمعلومات، وأنه اتفق مع أحد طلاب الثانوية الأزهرية والتجارية على تصوير الامتحان وإرساله له فور دخوله اللجنة، ثم يستعين بأساتذة لحل الامتحان مقابل كروت شحن، ويقوم بنشره على صفحات التواصل الاجتماعي وصفحة شاومينج القائم عليها خلال دقائق قليلة.

ووجه محمد حامد وكيل نيابة الوراق للمتهم تهم نشر الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والغش طبقًا لمواد الاتهام الموجود بالقانون 101 لسنة 2015 الخاص بتنظيم الامتحانات.

وكانت النيابة قد أمرت نيابة الوراق برئاسة المستشار مصطفى توفيق، بحجز المتهم “أحمد. ح” القائم على إدارة صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” على “فيس بوك” لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة، والإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها في الغش نظير مقابل مادي، وذلك لحين ورود تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.

كانت أكدت المعلومات عن قيام “أحمد.ح- 19 سنة- طالب”، ومقيم بدائرة قسم الوراق بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” باسم “شاومينج” بنشر مشاركات تتضمن تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية وترويج صور تحتوي على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة للطلاب حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات فضلاً عن القيام بالإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها داخل لجان الامتحانات في عملية الغش لصغر حجمها.

كما تبين أن إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية رصدت نشاط الصفحة واستصدرت إذنا من النيابة العامة بضبط المتهم في 1 يونيو الجاري، وألقي القبض عليه مساء أمس الأول وبمواجهة المتهم أنكر أمام النيابة الاتهامات الموجهة إليه.

شاهد أيضاً

التقرير اليومى لفيروس كورونا بأونتاريو اليوم 15 مايو

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو تقريرها اليومي عن كورونا اليوم 15 مارس حيث كتبت كرستين إليوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *