الإثنين , مايو 6 2024

التحقيق مع أستاذ جامعى اشار فى إمتحان مادته أن “تيران وصنافير مصرية “

قررت كلية هندسة الإسكندرية إحالة د. هيثم عوض، أستاذ مادة هندسة البيئة، بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية، للتحقيق بسبب إشارته لمصرية جزيرة تيران فى سؤال أورده بامتحان مادته.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، إنه تم تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق حول السؤال.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الانتهاكات بالجامعات ضد المعبرين عن رفضهم للتنازل عن جزيتي تيران وصنافير، حيث تم إحالة عشرات الطلاب للتحقيق للسبب ذاته وفصل أربعة منهم حتى الأن.

وكان نص السؤال الرابع من مادة الهندسة البيئية للفرقة الرابعة بالكلية قد جاء فيه” فى القمة المصرية السعودية التى عقدت فى شهر إبريل 2016 تم الإعلان عن مشروع عملاق لربط دولتين عن طريق جسر يمر أعلى مضيق تيران للربط بين مدينة شرم الشيخ وجزيرة تيران المصرية ومنها إلى أراضى المملكة، ناقش جميع البدائل الأربعة المتاحة لهذا المشروع”.

يذكر أن الإحالة للتحقيق جاءت على الرغم من أن نصوص معاهدة ترسيم الحدود لم يتم إقراره حتى الأن دستورياً أوقضائياً، وكذلك في الوقت الذي لم يتم محاسبة أيا ممن تحدثوا عن سعودية الجزيرتين حيث ورد في امتحان الفرقة الثانية بكلية الاعلام جامعة الأزهر أن الجزيرتيين سعودتيين وهو ما تكرر في امتحان الجغرافيا للفرقة الثالثة بكلية التربية جامعة الإسكندرية وأشار السؤال لتبعية الجزيرتين، للسعودية.

د. هيثم عوض بالإضافة لعضويته هيئة التدريس قامة علمية متخصصه مرموقه و كان ضيف دائم على برامج الإعلام الرسمي في كل ما يتعلق بتداعيات سد النهضة وقناة السويس

8

شاهد أيضاً

عائلة مسيحية لا تعرف الفرحة فى عيد القيامة بسبب ما حدث لها

وسط احتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد هناك منازل قبطية لم يدخلها العيد ولو يسير بجوارها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.