الأربعاء , نوفمبر 30 2022
صورة ارشيفيه

السعودية تقرر ترحيل مجموعة من المصريين وإحصائية حول عدد المرحلين سياسيا .

وصل، اليوم الأربعاء، 24 مصريًا إلى مطار القاهرة؛ قادمين من السعودية، بعد أن قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها لمخالفتهم شروط العمل والإقامة هناك.

وقال مصدر بمطار القاهرة: إن المرحلين وصلوا على متن رحلة الخطوط السعودية والقادمة من جدة، وتم التحقق من موقفهم القانوني قبل مغادرتهم المطار.

وبدأت السلطات السعودية مطلع نوفمبر 2014، طرد العمال الأجانب المخالفين لنظام الإقامة والعمل في المملكة، بعد أن أعطت مهلة سبعة أشهر لتسوية أوضاعهم أو مغادرة المملكة.

وتفرض التعديلات الجديدة في قانون العمل السعودي، على العمال، العمل عند كفلائهم فقط ومنعهم من العمل عند آخرين، وفرض عقوبات تتضمن السجن لمدة قد تصل عامين وغرامة مالية، تصل 100 ألف ريال سعودي (حوالي 26 ألفًا و659 دولارًا أميركيًا) في حال مخالفة ذلك.

وصل عدد المصريين العاملين خارج مصر إلى نحو 3.549 ملايين عامل في الدول الأجنبية والعربية بحسب المعلومات التي كشفتها وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية العام الماضي، والتي أشارت إلى أن المملكة السعودية تحتضن العدد الأكبر من العمالة المصرية ليصل عددهم إلى نحو 985 الف عامل مصري في المملكة.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية قامت بترحيل ما يقرب من 200 مصري لأسباب سياسية أواخر شهر مارس من العام الجاري؛ حيث قامت بتسليم أربعة أشخاص مطلوبين لدى السلطات المصرية خلال الأشهر الماضية ، وتم الإعلان عن تسليم شخص واحد مطلع الشهر الجاري، فضلاً عن أنها قامت بترحيل أكثر من 190 مصريًّا  أيضا إلى مصر و دول أخرى،

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري يعلن قرارا بوقف مبادرة القطاع الخاص الصناعي بفائدة 8%

أمل فرج في ظل التضخم الذي يعني تباعاته أنحاء العالم، تتجدد، وتتعدل بعض القرارات؛ لمواكبة …

2 تعليقان

  1. انا كمان عاوز اترحل مش عاوزين ترحلونى ليه هو كفيل يطردنى من السكن وميشغلنيش ولاحد عاوز يشغلنى بسبب نظام قذرةاسمه كفاله اروح للترحيلات والسفاره يقولى نعملك ايه رجعونى بلدى حسبى الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *