الخميس , مارس 28 2024
مصر للطيران
مصر للطيران

مصر للطيران: إلغاء العمل بالتوقيت الصيفى يكلفنا 2 مليون دولار .

قال صفوت مُسَلَّم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، تعقيبًا على تأثير إلغاء العمل بالتوقيت الصيفى أو سريانه على مصر للطيران المقرر له في 7 يوليو الحالى، أنه فى جميع الأحوال ستتمكن الشركة من التعامل بمرونه مع الأمر بما يخدم مصلحة العملاء ويقلل التأثير الذى قد ينجم عنه.

وأضاف مسلم أن صناعة النقل الجوى عامةً لا تعمل بالتوقيت المحلى وإنما تعمل وفقًا للتوقيت العالمى، مؤكدًا على أنه إذا تم العدول عن تطبيق هذا القرار والذى تم اخطار الاتحاد الدولى للنقل الجوى (الآياتا) وأنظمة الحجز به فأن ذلك بلاشك سيسفر عن حدوث بعض التأخيرات فى إقلاع الرحلات أو إغفال أو عدم تمكن بعض المسافرين من اللحاق برحلاتهم نتيجة اختلاف موعد الرحلة المدون على تذكرة سفرهم والذى تم حجزها منذ فترة وفقا لهذا القرار مع مواعيد إقلاع الرحلات المفعل والذى تم تبليغ الآياتا به.

وقال أنه فى هذا الشأن قد تتحمل شركات الطيران دفع تكلفة إضافية لأنظمة الحجز تقدر بنحو ?? سنت فى المتوسط لكل مقطع سفر، أما فيما يخص مصر للطيران، فقد تتكبد الشركة ما يعادل نحو 2 مليون دولار خلال الأربعة أشهر المتبقية من العام، فى حال إلغاء قرار الحكومة الذى أعلنت تطبيقه فى 7 يوليو الحالى.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.