الأحد , أبريل 28 2024
الكنيسة القبطية
البابا تواضروس الثانى

الرسالة التاسعة لقداسة البابا تواضروس الثانى .

اعزائي في خطابي التاسع الي قداسة البابا بعد تقبيل أياديكم أود ان اطلب صلواتكم اولا ثم اريد منكم تفعيل العقوبات الكنسية الوارده بالتقليد الكنسي ضد كل مخالف لتعاليم الانجيل واتساءل كيف لطرف هجر طرفه الاخر اعني زوجه وتركه للوحدة ومخالفة الوصية بل دفعه للزني واكثر من ذلك أن يتناول!!!!؟
عجيب امر رعاة هذا الزمان الذين يعرفون الخطأ ومرتكبه دون توبيخ مرتكبه بحجج واهية منها لعل التناول يهديه !!!واتساءل كيف يهديه دون توبيخ أو ارشاد منكم أو تعليم أو تفعيل للعقوبات الكنسية…وتوجد أمثلة أخري كثيرة لاتتخذ مع المخالف العقوبات الكنسية منها أكل حقوق الآخرين في الميراث!! ويبرر بدفعه للعشور !!! اي عشور هذه التي تقبل منه!!!! وأكل حق اليتيم !!!!! وظالم المسكين والارملة!!! وكثير من الأمثلة واذكر لقداستكم المثل الدارج من امن العقاب اساء الأدب.
اعرف راعيا بالأقصر حلل لواحد ان يحلف باطل وأخرها اعتراف يغفر ذنبه!!!!!
الي متي لا ينفذ الرعاة التعاليم الكنسية والعقوبات الكنسية ويتركوا الرعية لهذا البرود الروحي.
فرحنا لعصركم عصرا يريد الإصلاح في الكثير وكما اخذتم قرارا بعدم رسامة شماس الا بعد اجتيازه مدرسة الشموسية ارجو اخذ قرار بعدم رسامة راعي الا بعد دراسته اللأهوت والاكليريكية اي راعي حتي لو أسقف لايكفي دراسات عادية بل لابد من دراسة الإكليريكية وكما كان لايرسم في القديم أسقفا الا بعد دراسة بمدرسة الرهبان بحلوان الأن الأمر اسهل الإكليريكية في كل مكان وما المانع ان تكون بكل دير عامر تكون هناك اكليريكيات حتي لا ينطبق القول الكتابي هلك شعبي من عدم المعرفة.
ارجو ان تذكروني بصلواتكم وربنا يعينكم علي ما تريدون تحقيقه من اصلاح.كنسي.
د.عماد فيكتور سوريال
٠١٠٠٦١٧٤١٧٥

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.