الجمعة , مارس 29 2024

مدير القوى العاملة الكويتى يتحدث عن العمالة المصرية بالكويت .

أكد المدير العام للهيئة العامة الكويتية للقوى العاملة بالوكالة عبد الله المطوطح أنه ليس لدي الكويت أية نية لوقف استقدام العمالة المصرية أو تقليصها.
وقال المطوطح إن الجالية المصرية تعتبر ثاني أكبر جالية في الكويت بعد الجالية الهندية، وتتميز بالتنوع ما بين أستاذ الجامعة والطبيب والمهندس والقانوني والإعلامي والمدرس والمحاسب والعامل الفني وعمال التشييد والبناء، مشددا علي أنه لا يمكن الاستغناء عنهم في سوق العمل الكويتي، خصوصا وأن هناك العديد من الوظائف في الكويت تعتمد بشكل أساسي على العمالة المصرية .
وأوضح أن عملية دخول وخروج العمالة في الكويت تخضع بشكل عام لضوابط واشتراطات، وكذلك عملية الاستغناء أو الإبعاد تخضع بدورها لضوابط وطرق تراقبها جهات عدة في الكويت بالتنسيق مع وزارات العمل في الدول الشقيقة الصديقة.
يذكر أن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان تلقى تقريرا من الملحق العمالي بالسفارة المصرية لدى الكويت جمال سيد عمر يؤكد تمسك الكويت بالعمالة المصرية وضرورتها في سوق العمل، وينفي ما أشيع من أخبار عن استغناء الكويت عن العمالة المصرية.
واستند تقرير الملحق العمالي بالسفارة المصرية لدى الكويت على اتصالات رفيعة المستوى بالمسئولين في الكويت، نافيا أن يكون أي مسئول كويتي قد صرح بما يفيد الاستغناء عن العمالة المصرية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.