الخميس , أبريل 18 2024
وزير القوى العاملة " الصح"

وزارة القوى العاملة 270 ألف جنية لورثة مصريين بالخارج .

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، إنه في إطار متابعة مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأثينا باليونان للقضايا العمالية، فقد أصدرت المحكمة الابتدائية قرارها بصرف تعويض جزئي قدرة 30 ألف يورو، أى مايوازي ” 270 ألف جنيه مصري” لورثة كل من أ. خ. هـ ، ال. ع. ض، بحيث يخص ورثة كل متوفى 15 ألف يورو كل علي حده.

وقالت وزارة القوى العاملة فى بيان لها، أن الوزير تلقى تقريرا من المستشار العمالي بأثينا أمال عبد المقصود، يشير إلي أنه في إطار الدور المنوط بالمكتب من المتابعة للقضايا العمالية، فقد أفاد المحامي خريستوس موسخوس ما اتخذه في القضية الخاصة بوفاة اثنين من الصيادين، اللذين توفيا نتيجة غرق مركب الصيد الذي كانا يعملان عليه في منطقة إيرميوني الذي وقع فيه الحادث.

وقالت المستشار العمالي بأثينا أمال عبد المقصود: إن تقرير المحامى أوضح، أنه تم صدور قرار المحكمة الإبتدائية بشأن القضية، وتضمن الحكم الحجز علي كافة ممتلكات مالك المركب وعدم جواز التصرف فيها بالبيع وخلافه حتي صدور الحكم النهائي في الدعوي المقامة من الورثة، وصرف تعويض جزئي 15 ألف يورو لورثة كل متوفي علي حده لحين انتهاء المحكمة من استصدار الحكم النهائي، وجاري التواصل مع محامي مالك المركب لدفع التعويض الجزئي المستحق في القريب.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.