الأربعاء , أبريل 17 2024
وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تتحدى مافيا السيارات بمصر وتقرر حسم ملف الإعفاء الجمركى بعد العيد .

تعقد السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اجتماعًا مع ممثلى عدد من الوزارات والهيئات المعنية، عقب إجازة العيد، لاستكمال بحث مبادرة الوزارة إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات هامة ، إن الاجتماع المقبل سيضم وزارات المالية والداخلية والبنك المركزى ومصلحة الجمارك والتجارة والصناعة، لافتة إلى أنها طالبت ببعض البيانات ومسح بيانى تفصيلى لعدد السيارات التى دخلت الجمارك العام الماضى، لمعرفة أعداد السيارات التى ستدخل الجمارك سنويًا.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج ، أن تطبيق الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن سيتطلب تعديلاً تشريعيًا، لافتة إلى عرض ما يتم التوصل إليه على مجلس الوزراء تمهيدًا للعرض على البرلمان، موضحة أن تطبيق الإعفاء الجمركى سيكون وفق ضوابط تخدم المواطن والدولة.

 

للمشاركة فى  الصفحة الرسمية للحملة أضغط هنا  

شاهد أيضاً

جريمة

جريمة قتل شاب مسيحي على يد مأذون شرعي وأقاربه

 الوقائع التى نسردها أمامكم  تخص واقعة جريمة قتل بشعة وقعت تفاصيلها  بمنطقة أمبابة  بالأمس  حيث …

تعليق واحد

  1. يجب وضع ظوابط لها واحكام حتي لا يتسلل لها تجار السوء وهي الايقل سنوات الغربة للمغترب عن 5 سنوات انة ليس لة حق البيع المباشر او توكيل حتي 3 سنوات ان لا تزيد عن سيارة واحدة فقط المعفاة من الجمارك ان يمنح هذة الميزة للمصريين الذين يحولون الدولار لمصر عن فترة زمنية لا تقل عن سنة ولا يقل مبلغ التحويل 10 الف دولار كحد ادني للسنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.