السبت , مايو 15 2021

شركات السياحة تشكل لجنة لإدارة أزمة العمرة لهذا العام وسط أصوات تطالب بوقف العمرة لها العام .

أصدر نادر الببلاوي رئيس لجنة تسير الاعمال بغرف الشركات السياحية قرارا بتشكيل لجنة لإدارة ازمة تأشيرات العمرة والعمل علي معالجتها .

تتكون اللجنة من شريف سعيد ، عضو لجنة تسير الأعمال وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، وناصر تركي ، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، ممثلا عن القطاع الخاص ، وأحمد إبراهيم ،عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ممثلا عن القطاع الخاص ، وأسامة عمارة ، أمين عام الغرفة.

تتضمن مهام اللجنة العمل علي حل هذه الأزمة بالشكل الذي يحقق مصالح الشركات ، كما تم تفويض اللجنة بإتخاذ جميع القرارات التي تراها مناسبة من خلال التفاوض والتواصل مع جميع الجهات المسئولة سواء داخل مصر أو خارجها للخروج من هذه الأزمة وبما يحقق الرعاية والحماية الكاملة لمصالح الشركات السياحية والحفاظ علي مقدراتها.

كما تضمن القرار حق اللجنة بالإستعانة بمن تراه مناسبا من أعضاء الجمعية العمومية ، من المتخصصين ذوي الخبرة في مجال الحج والعمرة للمشاركة في تحقيق الهدف المرجو واحتواء ومعالجة هذه الأزمة .

وكانت شركات السياحة المصرية ، شهدت أزمة كبيرة عقب القرار الصادر من المملكة العربية السعودية ، بفرض رسوم علي تأشيرات العمرة قدرها ٢٠٠٠ ريال سعودى ، واعتبرت الشركات أن هذا القرار سيلقي أعباء إضافية علي كاهل الشركات السياحية العاملة في مجال السياحة الدينية وستضربها في مقتل خاصة ، وأن النشاط الأساسي لشركات السياحة المصرية هو مجال الحج والعمرة وهو الملاذ الوحيد لها في العمل عوضا علي السياحة الوافد التي توقفت منذ أحداث ثورة ٢٥ يناير

 يحدث ذلك وسط   مطالبة عدد من الشركات لوقف العمرة لهذا العام بعد قرار السعودية الأخير برفع  تأشيرة العمرةل 2000 ريال لمن يعتمر  للمرة الثانية 

شاهد أيضاً

كارثة جديدة تضرب الصين

نازك شوقى أعلنت وسائل إعلام صينية عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 218 آخرين بجروح جراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *