الإثنين , أبريل 29 2024
مصر للطيران

الطيران السعودى يمتنع عن اعتماد جداول الطيران لشركات الطيران الخاصة المصرية للموسم الشتوى .

قال يسري عبد الوهاب، رئيس اتحاد النقل الجوي، إن سلطات الطيران السعودية امتنعت عن اعتماد جداول الطيران التى أرسلتها شركات الطيران الخاصة المصرية، لتشغيل رحلات بين المدن المصرية والسعودية خلال الموسم الشتوي، الذي يبدأ اعتباراً من 30 أكتوبر الحالى.

ومن المعروف أن شركات الطيران لا يمكنها تشغيل أي رحلات للبلدان المختلفة إلا بعد الحصول على موافقة من سلطات الطيران بتلك البلدان، على ما يسمى “جداول خطوط الطيران” التي تحدد عدد الرحلات وتوقيتاتها، مع العلم أن تلك الجداول تتم مراجعتها مرتين خلال الموسمين الشتوي والصيفي.

وأضاف عبد الوهاب ، أن الشركات المصرية تعاني من تأخر يزيد على 3 أشهر في اعتماد رحلاتها، بالرغم من موافقة الجانب السعودي على جداول الطيران التابعة لشركتي الخطوط السعودية وطيران ناس، بما يعد مجاملة واضحة للجانب السعودي.

وتحتاج شركات الطيران لفترة كافية لاعتماد رحلاتها قبل بدء أي موسم، حتى تتمكن من تسويقها للعملاء.

ولفت عبد الوهاب إلى أن الشركات المصرية تقدمت بأكثر من شكوي للجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، ولكن لم تتم الاستجابة حتى الآن، بالرغم من قرب انطلاق الموسم.

وشهدت الأيام القليلة الماضية توترا واضحا في العلاقات المصرية السعودية، والذي ظهر في إعلان شركة “أرامكو” السعودية عن وقف إمدادات البترول لمصر

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.