السبت , أبريل 20 2024
السعودية
الجوازات السعودية

الجوزات السعودية : بيان عاجل بشأن “هوية مقيم” بدلاً من رخصة الإقامة

  شددت السلطات السعودية  على عقوبة التزوير في الأوراق الرسمية، والتي قد تصل إلى السجن من 3 إلى 10 سنوات، وبغرامة لا تزيد عن مليون ريال. ،وسوف  ويتم التجديد عن  طريق نظامي «أبشر» أو «مقيم»، وستكون رسوم الهوية هي نفسها الخاصة بالرخصة، إلا أنها ستدفع لخمس سنوات لحظة استخراجها، بدلاً من كل عام، على أن تُجدد تلقائياً بحسب رغبة صاحب العمل  

اوضحت  الجوازات أن الهوية تتميز في ربط جميع المعلومات الخاصة في الوافد إلكترونياً، للتأكد منها ومن صلاحيتها التي تمتد إلى خمس سنوات، ولا يوجد تاريخ إنتهاء عليها، لافتة إلى أن تجديدها يتم سنوياً إلكترونياً، من دون الحاجة إلى مراجعة الجوازات.

وتشمل الهوية اسم ورقم الوافد، وتاريخ الميلاد، والمهنة، وأحقيته في العمل، وجنسيته، ورقم رخصة العمل إن وجدت، والديانة، وصاحب العمل.

وأشارت الجوازات أنه لا حاجة لاستبدال البطاقة طالما لم تتلف. وتقدم الهوية الجديدة خدمات إلكترونية متكاملة، ويمكن توصيلها إلى الكفيل أو صاحبها من طريق البريد السعودي «واصل»، وأيضاً يمكن التعديل عليها إلكترونياً لنقل الكفالة وتغيير المهنة.

وفي حال كونها لمدة سنة فلا بد من تجديدها سنوياً، وطباعة النسخة المجددة، لأن حمل النسخة المنتهية لا يغني عن تجديد الإقامة، ويعرض ذلك صاحبها إلى العقوبة.

 

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.