الإثنين , مايو 6 2024

نقل 27 أسرة بالصوامعة شرق من الاسر المتضررة .

بقلم / محمد حماد
عبدالمنعم محافظ سوهاج على عودة الحياة الى طبيعتها بالقرى المتضررة جراء الامطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة الخميس الماضى وذلك بعد شفط المياه من الشوارع وتمهيد ورفع كفاءة الطرق المتضررة . جاء ذلك خلال تفقد السيد المحافظ لليوم الثالث على التوالى للاماكن المتضررة بقرية الصوامعة شرق بمركز اخميم وقرية الرياينة الحاجر بمركز ساقلتة
واوضح ان المنطقة الجنوبية العسكرية قد قدمت اليوم 700 كرتونة مواد غذائية للاسر المتضررة بتلك القرى وسوف يتم تشغيل مخبز متنقل بقرية الحاجر بدءا من الغد لتوفير الخبز للاهالى بالاضافة الى توفير قافلتين طبية وبيطرية .
رافق السيد المحافظ خلال جولته اللواء أ.ح / توفيق خالد من قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وعدد من قيادات المنطقة واللواء / عصام الدين الليثى السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية .
واوضح السيد المحافظ انه تم تشكيل عدد من اللجان ووضع خطة زمنية لرصد الاضرار والتعامل معها وسوف يتم تعويض كل من اصابه الضرر , كما قرر سيادته نقل الاسر المتضررة بقرية الصوامعة شرق وعددهم 27 اسرة الى مساكن تابعة للوحدة المحلية بنجع عميرة بالصوامعة شرق وذلك لخطورة موقع تلك المنازل وبناءها على اراضى املاك دولة اسفل الجبل مباشرة وكلف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اخميم بمساعدة الاهالى فى نقل امتعتهم وانهاء اجراءات تسليم الوحدات الجديدة لهم اليوم .

وقد اشاد  المحافظ بمبادرة القوات المسلحة لتقديم الدعم والمساندة للاسر المتضررة , واعلن عن وصول فريق فنى من مهندسى القوات المسلحة لدراسة الوضع والتعاون مع الاجهزة المعنية بالمحافظة لرفع كفاءة الطرق واعادة ترميم المنازل المتضررة , كما وجه الشكر للازهر الشريف حيث وصل اليوم وفد من مشيخة الازهر لتقديم مساعدات مادية والمساهمة فى اعادة ترميم المنازل المتضررة وتوفير معاش شهرى للاسر المتضررة من بيت الزكاة .

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.