الجمعة , مايو 3 2024

تعرف على تأثير التعويم على شهادات الإيداع .

تباين أداء شهادات الإيداع للشركات المصرية ببورصة لندن ختام تداولات اليوم الخميس، فيما كان الارتفاع الوحيد تقريبا من نصيب شهادة المجموعة المالية هيرميس.

وصعدت شهادة هيرميس بنسبة 12.4% إلى مستوى 2.12 دولار، وكذلك شهادة الشركة المصرية للاتصالات بنسبة طفيفة وارتفعت شهادة المصرية للاتصالات بنسبة طفيفة تقدر بـ 0.20%، إلى مستوى 2.50 دولار.

وكان مركز أبحاث بنك الاستثمار فاروس أصدر تقريرا يؤكد فيه ارتفاع معدل الأرباح على شهادات إيداع هيرميس الدولارية ببورصة لندن، ويوصي بشرائها، وأنهت شهادات إيداع هيرميس تعاملات أمس ببورصة لندن على ارتفاع 9.3% ، عند مستوى 1.89 دولار.

وفي السوق المصرية استحوذت المجموعة المالية على ما نسبته 12.8% من إجمالي تداولات اليوم، بقيمة 209.7 مليون جنيه بكمية 13 مليون ورقة مالية. وسجل إجمالي تداولات السوق اليوم 1.6 مليار جنيه، على خلفية قرار البنك المركزي صباح اليوم بتحرير سعر صرف العملة المحلية، الذي ساهم في تحريك المياه الراكدة بالسوق، وإغلاقه عند مستويات تجاوزت 3%.

ويؤكد محللون أن سهم المجموعة المالية هيرميس تدعمه بقوة الحصيلة الدولارية التي تحوذها المجموعة بقيمة 310 مليون دولار، حصتها من بيع نصيبها ببنك الاعتماد اللبناني.

ولم تتمكن شهادة البنك التجاري الدولي في بورصة، كسهم المجموعة بالسوق المحلية والتي استحوذ على حوالي 14% من إجمالي تداولات السوق، بقيمة 228.6 مليون جنيه.

وتراجعت شهادة “التجاري الدولي” بنهاية تعاملات اليوم ببورصة لندن نسبته 3.7% عند مستوى 4.24 دولار، كما انخفضت شهادة جلوبال تيليكوم بنسبة 1.5% إلى مستوى 2 دولار،

وظلت شهادة أوراسكوم للإعلام والاتصالات والتكنولوجيا عند مستوى 0.38 دولار، وشهادة حديد عز بقيمة 2.25 دولار، وشهادة بالم هيلز عند مستوى 2.65 دولار.

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.