الخميس , مايو 2 2024

إضراب سائقي الشاحنات الدولية بميناء بدر الدولي بسبب تأشيرات السعودية .

أضرب سائقي الشاحنات الدولية والبرادات بالميناء البري الدولي عن العمل بسبب رفع قيمة التأشيرات ” الفيزه ” من 200 ريال إلي 2000 ريال ودفعهم بالدولار أي ما يعادل 550 دولار .فضلا عن تخفيض عدد أيام الإقامة للسائقين من 14 يوم إلي 7 أيام . ومن جانبهم أكد سائقي الشاحنات الدولية أن إجراء دفع قيمة التأشيرة بالدولار سيدفعهم للبحث عنه في السوق السوداء وهو ما يرفضونه تماما وأضافوا ان تقليل عدد أيام الإقامة إلي 7 أيام لا تكفي للتعامل مع التجار هناك ولا مع عمليات الشحن والتفريغ . وكشف السائقين عن أزمة أخري وهي قيام سائقي الشاحنات الدولية للدول العربية خاصة السعودية يقومون بتحميل سياراتهم أثناء العودة من السوق المصري لتوريدها لدول ليبيا والسودان في حين أنهم كسائقين مصريين يمنعون من القيام بهذا الإجراء في هذه الدول مطالبين الحكومة بتطبيق اتفاقية جامعة الدول العربية وهي المعاملة بالمثل في مجال النقل والشحن الدولي .

1

من جانبه أكد طارق بلال رئيس مجلس إدارة الميناء البري الدولي بمدينة بدر أنه مع مطالب السائقين. وأوضح بلال أن سائقي الشاحنات الدولية لا يلتزمون باللوائح والقوانين التي تمنع مغادرتهم ميناء بدر الدولي إلا للعودة من حيث أتوا مؤكدا أنهم يقومون بالتنقل في الأسواق ومنها سوق العبور وقيامهم بالعمل بدلا من عمل النقل الخفيف بمصر المتمثل في نقل البضائع من الميناء إلي الأسواق .
من ناحيته أيضا أبلغ بلال القيادات الأمنية بحالة التذمر في الميناء وحضرت قيادات مديرية أمن القاهرة الذين رفضوا بدورهم أي وجود لوسائل الإعلام وطالبوا طارق بلال بإخلاء الميناء من أي صحفيين

1 3 2 3 4 5 6 7

شاهد أيضاً

كندا

كيبيك تقر زيادة رسوم الإقامة الدائمة للوافدين في جميع أنحاء كندا

كانت قد أعلنت كيبيك في وقت سابق عن زيادة رسوم الإقامة الدائمة للمواطنين الأجانب؛ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.