الإثنين , أبريل 29 2024
ترامب

فاينانشال تايمز : السعودية تحذر الرئيس الأمريكى الجديد فى حالة قيامه بهذا الأمر .

حذرت السعودية الرئيس المنتخب دونالد ترامب من مغبة وقف واردات بلاده من البترول السعودي، والتسبب بالتالي في تدمير الاقتصاد الأمريكي، على حد قول خالد الفالح وزير الطاقة السعودي.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن التحذيرات السعودية تشير إلى الصعوبات التي سيواجهها ترامب لتنفيذ تعهداته الانتخابية بشأن استكمال استقلالية أمريكا عن طريق وقف اعتمادها على البترول التي تحصل عليها من “خصومها،” على حد قول ترامب.

ونقلت الصحيفة عن وزير الطاقة السعودي قوله إن الولايات المتحدة هي الطرف الأكثر استفادة من مبدأ إتاحة الحرية الكاملة للتجارة العالمية، مشيرا إلى أن الطاقة هي عصب الاقتصاد العالمي.

وقال خالد الفالح وزير الطاقة السعودية على هامش محادثات تعقدها الأمم المتحدة في مراكش المغربية بشأن البيئة “سيشعر الرئيس المنتخب ترامب بمنافع الإبقاء على الوضع الحالي، وأعتقد أن مستشاريه سينصحونه بخطورة وقف المعاملات التجارية في أي منتج”.

وأضاف الفالح أن الولايات المتحدة حققت مكاسب هائلة جراء بيعها كميات كبيرة من الصادرات رغم إقبالها على استيراد ملايين البراميل من البترول.

وأكد أن السعودية ستنتظر لحين تولي ترامب مقاليد السلطة في يناير المقبل، متوقعا تراجع ترامب عن الكثير من وعوده التي أطلقها ضمن حملته الانتخابية.

وكان ترامب قد تعهد كذلك بإلغاء اتفاق المناخ الذي وقعت عليه 200 دولة في ديسمبر الماضي في باريس، معتبرا الاتفاق حيلة صينية للإضرار بالصناعة الأمريكية.

شاهد أيضاً

بسبب كاميرات المراقبة.. سيدة ترفع دعوى خلع ضد زوجها في القاهرة الجديدة

كتبت ـ أمل فرج سيدة ترفع دعوى خلع على زوجها أمام محكمة الأسرة، بالقاهرة الجديدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.