الإثنين , أبريل 29 2024

إنشاء أول مجلس إقليمي لذوي الاحتياجات الخاصة علي مستوي الجمهورية بسوهاج .

كتب / ممدوح حافظ محروس
في إطار مبادرة الدكتور/ أيمن عبد المنعم … محافظ سوهاج “سوهاج صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة” والتي أطلقها في منتصف شهر أكتوبر من العام الماضي والتي جعلت من سوهاج أول محافظة صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر والشرق الأوسط ولها السبق في مد يد العون لهم ومساندة مطالبهم من خلال العديد من الانجازات وتلبية تطلعاتهم لحياة أفضل.
أعلن السيد المحافظ عن انشاء المجلس الاقليمي لذوي الاحتياجات الخاصة بسوهاج كأول مجلس اقليمي على مستوى الجمهورية، كما تم اختيار المحافظة لعقد اجتماع اللجنة البارالمبية بمسؤلي أندية جنوب الصعيد وذلك لمناقشة المشكلات التي تعاني منها الأندية التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة ورؤيتهم لحل هذه المشاكل وذلك تأكيدا من سيادته على حرص المحافظة على رعاية أبناءها والاهتمام بهم.
والجدير بالذكر بأن السيد المحافظ قد بدأ المبادرة باستكمال تعيين 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة بالجهاز الإداري للمحافظة، إلى جانب افتتاح مكان مخصص لركن السيارات المجهزة الخاصة بهم بميدان الثقافة بشهر سبتمبر 2015حيث تم تطبيق الرقم كودي لهم في المباني والأرصفة والميادين العامة.
بالإضافة إلى أن سيادته شارك في العديد من الحلقات النقاشية التي تم تنظيمها حول قضايا ومشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة والتي أثمرت عن تطبيق برنامج الدمج للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريب المعلمين على طرق التعامل معهم وكذلك عمل لجنة للتامين الصحي خاصة بهم بمستشفي الهلال , كما تم عقد عدة لقاءات دورية مع اولياء امور الطلاب لحل المشاكل التي تواجههم في كافة المديريات .
وفي شهر أكتوبر الماضي قام سيادته بافتتاح أكبر قومسيون طبي يقدم خدمة طبية متخصصة على أعلى مستوى لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يعد الاول من نوعة في الصعيد والثالث علي مستوي الجمهورية ليخدم بذلك 3 ملايين ونصف من ذوي الاحتياجات الخاصة في صعيد مصر وذلك تخفيفا علي المواطنين من عناء السفر للقاهرة .
كما قام السيد المحافظ بتكريم عدد من اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة عقب عودتهم من دورة الالعاب البارالمبية الاخيرة بالبرازيل ومنحهم شهادات تقدير ودرع المحافظة وكافات مالية لتفوقهم الرياضي .
وأضاف السيد المحافظ انه جاري التنسيق مع المجلس القومي لشئون الإعاقة لإقامة احتفالية خاصة باليوم العالمي لذوي الإعاقة خلال شهر ديسمبر القادم والتي سيشارك بها مجموعة من الفرق الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في اطار نشر رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة في المرحلة القادمة حيث أن الدولة فى تطور مستمر و لابد من إتخاذ القرارات وإعطاء الحقوق لأولادنا للمشاركة فى كافة المجالات .

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.