الخميس , أبريل 18 2024
وزير البترول

وزارة البترول تعلن عن كشف بترولى جديد بخليج السويس اليكم التفاصيل كاملة

أعلنت وزارة البترول، اليوم، تلقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تقريرا من الدكتور شريف سوسة رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، بشأن تطورات العمل في الكشف البترولي الجديد بالبئر الاستكشافي EGZ-1X بمنطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس، وبرنامج الاختبار المتكامل التي تنفذه شركة “فيجا بتروليوم ليمتد” الإنجليزية بمنطقة امتيازها.

واعلنت  الوزارة، في بيان أصدرته، أنه يتم حاليا اختبار البئر من خلال تثقيب 120 قدما من إجمالي 212 قدما في تكوين الكريم الجيولوجية للكشف، وأسفرت عن إنتاج ألف برميل زيت ومليون قدم غاز مصاحب يوميا، وجار استكمال برنامج الاختبار لتجهيز البئر لوضعه على الإنتاج، وتقدر الاحتياطيات الأولية للكشف بنحو 250 مليون برميل قابلة للزيادة.

وأشارت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ إستراتيجية وزارة البترول؛ لدعم الاحتياطيات وزيادة الإنتاج من البترول والغاز في مختلف مناطق مصر البترولية، خاصة المناطق البكر.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه من المتوقع أن يصل إنتاج البئر إلى 3 آلاف برميل يوميا بعد تثقيب كل الطبقات الحاملة للزيت الخام في تكوينات الكريم والبلاعيم وجنوب غارب، وإجراء الدراسات اللازمة لإنشاء تسهيلات جديدة للإنتاج المبكر، حيث إن منطقة شرق جبل الزيت تبعد 7 كم عن أقرب تسهيلات إنتاج تابعة لشركة فيجا بمنطقة رأس العش

شاهد أيضاً

الإسكندرية

وفاة شاب مصري بسبب انقطاع الكهرباء وهو بداخل المصعد

نشرت العديد من الصفحات الخاصة بمحافظة الإسكندرية عن وفاة شاب مصري بسبب انقطاع الكهرباء وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.