الثلاثاء , أبريل 30 2024
طارق عامر محافظ البنك المركزى

قرار عاجل من البنك المركزى يصدم المستوردين

صرح أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة إن حالة من القلق تسيطر على الكثير من المستوردين والمصانع بعد القانون الذي وضعه البنك المركزي والحكومة، ومطالبة المستوردين بسداد ما تم الإتفاق عليه قبل التعويم بأسعار الدولار اليوم بعد التعويم

وقال شيحة في تصريحات صحفية “البنوك تطالب المستوردين بسداد فارق مستحقات وتسهيلات ائتمانية واعتمادات تم فتحها قبل قرار التعويم ، بسعر الدولار الحالي في شاشة البنوك والذي تخطى الـ18.50 جنيها، و البنوك تطالب كل من فتح اعتماد مستندي أو أخذ تسهيلات برد الفارق على كل دولار تم أخذه وفقًا لسعره الحالي في البنك من أجل أن تقوم بتوريد بقية الدولارات.. مثلًا مستورد اتفق مع البنك قبل التعويم الحصول على 10 مليون دولار ودفع في مقابلهم 80 مليون جنيه النهاردة البنك بيقوله لأ.. تدفع 180 مليون جنيه وفقًا للسعر الجديد”.

وأكد شيحة على أن البنوك قامت بإغلاق الكثير من حسابات المستوردين لحين سداد فارق الأسعار قبل وبعد التعويم، مضيفاً “الذين وضع القوانين والعلاقة بين المستورد والبنك هما الحكومة والبنك المركزي.. إذن من سيحل هذه المشكلة؟”، مضيفًا أن “كلما يقترب موعد تقفيل ميزانيات المستوردين والمصانع ولم تحل المشكلة سوف تتعقد بشكل أكبر”، واصفًا ما تطالب به البنوك بأنه “ضد الأعراف المصرفية والتجارية والائتمانية” 

 

شاهد أيضاً

كندا

قرار جديد بشأن ساعات العمل المتوفرة للطلاب الدوليين في كندا

أمل فرج  أعلن وزير الهجرة مارك ميلر بأن الطلاب الدوليين سيكون متوفر لهم العمل لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.