الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
وزارة البترول

شركة ” شل” الهولندية تعلن عن مفاجأة بشأن احتياطيات مصر من الغاز الطبيعي.. ستنقل مصر للدول العظمي

كشف تحقيق أجرته شركة شل الهولندية، لكشف حقل غازي جديد بمنطقة امتياز شمال علم الشاويش بالصحراء الغربية وإيني الإيطالية وبي بي البريطانية لحقل بلطيم أس. دبليو” في دلتا النيل، عن ارتفاع احتياطيات مصر من الاكتشافات العملاقة، التي حققتها لـ 40 تريليون قدم مكعب.

وأفاد التحقيق، بوصول عدد الحقول الكبرى في مصر، إلى 6 اكتشافات مهمة هي حقل ظهر وحقول شمال الإسكندرية ومشروع تنمية نورس وأتول و”بي تي إي – 2″، وبلطيم أس. دبليو.

وحققت الشركات العاملة في مجال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي – قبل الإعلان عن الكشفين الأخيرين – العديد من الاكتشافات البترولية خلال العاميين الماضيين، منها 4 اكتشافات وضعت مصر في مصاف الدول المنتجة للغاز، وغيرت خريطة البترول ولفتت أنظار العالم إلى مصر، وتقدر احتياطيات هذه الاكتشافات وفقًا للإحصائيات المعلنة من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية والشركات التابعة لها الاكتشافات 38 ترليونا و500 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

وقدرت الاحتياطيات المبدئية لكشف شركة شل الهولندية، الشريك الأجنبي لشركة بدر الدين في الصحراء الغربية بـ500 مليار قدم مكعب من الغاز، فيما بلغت احتياطيات كشف بلطيم أس. دبليو” في دلتا النيل إيني الإيطالية وبي بي البريطانية ترليون قدم مكعب من الغاز.

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.