الجمعة , أبريل 19 2024

بالأرقام زيادة تحويلات المصريين بالخارج..وحقى سيارة قريباً التحويلات ستكون أضعاف ذلك .

قال البنك المركزى المصرى اليوم، الأحد، إنه فى إطار متابعة تحويلات المصريين العاملين بالخارج، تشير البيانات الواردة من البنوك إلى زيادة تحويلات العاملين للشهر الثانى على التوالى، فقد ارتفعت التحويلات خلال شهر نوفمبر 2016 بمبلغ 422.8 مليون دولار لتسجل نحو 1.7 مليار دولار بنسبة زيادة بلغت 33.2%..

وأضاف البنك المركزى المصرى فى بيان صادر عنه، أن شهر أكتوبر 2016 سبق أن شهد زيادة بمبلغ 334.9 مليون دولار، بنسبة زيادة بلغت 35.7% لتصل إلى نحو 1.3 مليار دولار مقارنة بشهر سبتمبر 2016 والبالغ 937.3 مليون دولار.

وقررت لجنة السياسة النقدية برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، الخميس الماضى، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند 14.75% و15.75% على التوالى، وسعر الائتمان والخصم عند 15.25%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 15.25%.

كان البنك المركزى المصرى قرر الخميس 3 نوفمبر 2016، تحرير سعر صرف الجنيه المصرى، وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى.

على الجانب الأخر علق أدمن صفحة حقى سيارة  بأن تحويلات المصريين ستكون أضعاف مضاعفة لهذا المبلغ فى حالة موافقة البرلمان على مشروع قانون اعفاء المصريين بالخارج من الجمارك ، لذا يجب على البرلمان سرعة الموافقة على مشروع الحملة من أجل تدفق تحويلات المصريين بالخارج

 وأكد أدمن حقى سيارة أيضا بأن موافقة البرلمان المصري علي مشروع حق المصريين فى سيارة بدون جمارك   سيؤثر بالإيجاب علي المغتربين وأبناء الوطن بالخارج
في المشاركات القادمة مثل الانتخابات
لان المغترب الأن يترقب مدي الأهتمام
بصوته من خلال الموافقة على حملة اعفاء

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

جورجيت شرقاوي تكشف حقيقة توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل التي تؤكد بأنه سيتم هذا العام توحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.