الخميس , أبريل 18 2024

رئيس “إسكان النواب” يعلن عن مفاجأة سارة ستضخ مليارات الدولارات لمصر .

صرح المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان إنه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأت القوات المسلحة استغلال ثروة الرمال السوداء، التي ظلت مهملة على مدار السنوات الماضية.

وأضاف: «سيتم تحويل حلم المصريين الآن لحقيقة بالبدء في إنشاء مصنع لفصل الرمال السوداء بمنطقة البرلس بمحافظة كفر الشيخ على مساحة 50 فدانا باستثمارات مشتركة بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة المواد النووية».

وأكد رئيس لجنة الإسكان أن مصر تمتلك العديد من الثروات الطبيعية والكنوز التي تحتم على العمل والاجتهاد خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يسابق الزمن بإنشاء المشروعات الإستراتيجية العملاقة للنهوض بالاقتصاد القومي المصري، وتوجيهات سيادته باستغلال كنز «الرمال السوداء» سيضخ للدولة مليارات الدولارات.

وأوضح أن هذه الرمال تحتوي على 41 عنصراً تدخل في 40 صناعة متعددة منها صناعة هياكل الطائرات وصناعة السيراميك والأدوات الصحية وصناعة الحراريات وصناعة مواد الصنفرة والبويات، ويستخرج منها المعادن الثقيلة، بالإضافة إلى أن الرمال السوداء تحتوى على كثير من الغازات النادرة مثل الذهب.

وأضاف المهندس علاء والى أن كنز مصر الأسود موجود على سواحل البحر الأبيض المتوسط يتمثل في رواسب شاطئية سوداء ثقيلة تتراكم على بعض الشواطئ بالقرب من مصبات الأنهار الكبيرة، وتتركز هناك بفعل تيارات الشاطئ على الحمولة التي تصبها الأنهار في البحر، وتتكون من المعادن الثقيلة المستخدمة في صناعة الحديد، كما تستغل الرمال السوداء من أجل استخراج معادن الحديد وأهم البلاد التي تستغلها الهند والبرازيل

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.