الجمعة , مارس 29 2024
وزارة المالية المصرية

وزارة المالية المصرية تحذر البرلمان من هذا الأمر .

حذرت وزارة المالية فى تقريرها الذى أرسلته لمجلس النواب من أن الموظفين العاملين بالصناديق الخاصة سيتقاعسون عن أداء عملهم وتحصيل الأموال بعد ضم الصناديق إلى الموازنة العامة للدولة مما سيحمل موازنة الدولة أعباءا ثقيلة.

وقالت وزارة المالية فى التقرير: ” ستتحمل الموازنة العامة بكامل أوجه الإنفاق لتلك الكيانات مع احتمالية تقاعس القائمين عليها فى تحقيق وتحصيل الإيرادات والموارد مما يزيد بل وسيرهق كاهل الموازنة بأعباء مالية إضافية”.
وقال تقرير وزارة المالية إنه بدراسة تلك الأرصدة والحسابات تبين أن هناك 3699 حسابا بإجمالى 24 مليار وفق المفهوم الصحيح للصناديق والحسابات الخاصة.

وكان مجلس النواب قد طلب من وزارة المالية تقريرا وافيا عن الصناديق والحسابات الخاصة تمهيدا لدراستها ومراجعتها وضمها للموازنة العامة للدولة.

وقرر الدكتور على المصيلحى، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، تشكيل لجنة فرعية تضم 6 نواب من أعضاء اللجنة، لحصر عدد الصناديق والحسابات الخاصة وحجم الأموال الموجودة بها، تضم فى عضويتها وكيلى اللجنة الدكتور مدحت الشريف والنائب عمرو الجوهرى، وأمين السر النائب أحمد فرغلى، بالإضافة إلى 3 من أعضاء اللجنة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.